التوقيت الأربعاء، 04 أغسطس 2021
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

الهيئة الوطنية للصحافة: «الاستعلامات» استعادت دورها مع رئاسة رشوان

قال وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، عبد الله حسن، إنّ الهيئة العامة للاستعلامات استعادت دورها الأساسي في توضيح الصورة للإعلام الخارجي، مع قدوم الباحث والكاتب الكبير ضياء رشوان رئيسًا لها، مدللًا على ذلك: "قيام الدكتور ضياء رشوان بـ عقد اجتماعٍ مع المراسلين الأجانب لتوضيح ما صدر فى تقرير هيومان رايتس ووتش المشبوه ضد مصر".


وأضاف حسن خلال لقائه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي مُحمد المغربي، أن الهيئة بقيادة الباحث ضياء رشوان، عقدت مؤخرًا مؤتمرًا صحافيًا للرد على المزاعم التي وردت في تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش، بالإضافة إلى أنّها أصدرت تقاريرًا باللغات الإنجليزية والفَرنسية للرد على كل هذه المزاعم، قائلًا: "رشوان فتح المجال لتوجيه الأسئلة بشأن هذا التقرير، كما أنه لأول مرة يُعقد مثل هذه المؤتمرات مع المراسلين الأجانب في عهد رشوان منذ فترة كبيرة.. الهيئة بدأت تستعيد دورها كمتحدث مع الإعلام الأجنبي".


وبشأن اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء الصحف الناطقة بالإنجليزية والفرنسية، أكدّ حسن، أنّ الهدف من هذا الاجتماع يعود إلى تصحيح العديد من المفاهيم سواء داخل مصر وخارجها، خاصة بعد التقرير المسيس لمنظمة هيومان رايتس ووتش، الذي تضمن بعض الإساءات لمصر، التي لا تستند إلى واقع.


وأوضح حسن، أن بعض أهداف هذا الاجتماع، الرد على مزاعم المنظمة الأمريكية من خلال تقارير مُوثقة من الجانب المصري، حتى تجد المنظمة الدولية أن ما نشرته أثار ردود أفعال من جهات مختلفة، وبالتالي تُراجع نفسها عندما تُصدر مثل هذه التقارير وتتأكد من صحتها.


اقرأ أيضًا..


"استقلال الصحافة" تطالب الأعلى للإعلام بحل أزمة الصحف الحزبية