التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 07:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو مصادفة.. اكتشاف بلاط نادر يعود لـ القرن الـ 13 فى انجلترا

عثرت إحدى الشركات التى تقوم بأعمال حفر، مصادفة، على أرضية رائعة من البلاط، والذى يعود تاريخه إلى القرن الـ 13 الميلادى، وذلك فى أحد أديرة القرون الوسطى بجنوب إنجلترا، وقد وصف هذا الاكتشاف بأنه "اكتشاف يحدث لمرة واحدة فى العمر".

وقال الخبراء الذين اطلعوا على الكشف، إن البلاط مصمم بألوان زاهية، وهو مختبئ تحت طبقات الأرض ولم يشاهده أحد منذ 500 عام، ويحتوى رسومات لأذرع ملوك وبارونات نورمان أقوياء، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتم العثور على البلاط أثناء أعمال تجديد لمشروع "باث آبى" لإحداث نظام تسخين صديق للبيئة باستخدام الينابيع الساخنة كمصدر للطاقة، وقال مدير المشروع تشارلز كرنوك: "رؤية هذه البلاطات أمر مذهل".

ومن جانبه قال كاى مايسون، وهو مسئول كبير فى شركة أثرية، تقوم بعمل حفريات بالموقع، إنه بالنسبة لعلماء الآثار المعنيين يعد هذا "اكتشافًا يحدث لمرة واحدة فى العمر".

 وأوضح كاى مايسون، أنه حاليا يتم تسجيل البلاط الذى يعود تاريخه إلى 700 عام من قبل علماء الآثار، مضيفا أنه سيتم الحفاظ على البلاط فى الموقع مغطى بطبقة واقية من الرمل قبل أن تتم إعادة الأرض مرة أخرى إلى مستواها الحالى.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true