التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. الفرق بين سيارة بوتين الرئاسية الجديدة وسيارة ترامب

كشفت روسيا عن سيارة فاخرة جديدة فى معرض موسكو للسيارات، وهى سيارة ليموزين تحمل علامة أوروس وستكون بديلة لسيارة سيدان الرئاسية الروسية، والتى ظهر بها بوتين بدلا من سيارته المرسيدس خلال حفل تنصيبه لفترة رئاسية جديدة ليبعث برسالة وطنية عن الاكتفاء الذاتي الروسي.

 

وقُدمت السيارة "أوروس سينات" ذات الأربعة مقاعد للصحفيين باعتبارها أحدث إضافة لتشكيلة سيارات كورتيدج روسية الصنع التي يرعاها بوتين، ومن المتوقع أن تضم المجموعة سيارة فان صغيرة وسيارة للطرق الوعرة ودراجة نارية.

 

وقال مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى، إن الرئيس الأمريكي يستخدم الآن سيارة "كاديلاك 1" وتسمى بـ "الوحش"، ورثها عن الرئيس السابق باراك أوباما، بينما اعترف الأمريكيون أنفسهم بأن ليموزين الرئيس الروسي أطول وأعلى وأكبر حجما من سيارة الرئيس الأمريكي.

 

وأشار إلى أن الاختلاف المبدئي بين سيارتي "أوروس" النسخة التجارية من سيارة كورتيج الرئاسية الروسية، وسيارة كاديلاك الأمريكية هو أن السيارة الرئاسية الأمريكية صممت على أساس منصة خاصة ثقيلة، وليست كخط إنتاج صناعي، بحيث تنتج السيارة على دفعات، بمعنى أن السيارة الروسية نتاج مشروع لسيارة تنتج في مصنع، وتباع لكل من يريد أن يشتريها، عكس الأمريكية المخصصة لشخص واحد

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true