التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

شاهد.. كيف تصنع التحف والقطع الفنية المميزة من قرون الجاموس بالقاهرة؟

تحف فنية رائعة مصنوعة من قرون الجاموس تزين أحد  محلات التحف بمحافظة القاهرة، أسعارها مميزة تتراوح ما بين 25 جنيها لـ50 جنيها، جميعها مصنوعة من قرون الجاموس.

أحمد يحيى، أحد صناع القطع الفنية اليدوية المميزة بالقاهرة من قرون الجاموس والأضاحى، يحكى كيف يصنع هذه التحف والقطع الفنية، لافتا إلى  أن عيد الأضحى المبارك يمثل الموسم السنوى له ولكل صناع هذه المهنة والذين يحصلون على الكمية التى تكفيهم لمدة عام من هذه القرون.

وأوضح "أحمد" أنه من ضمن الخامات التى يعمل فيها صناعة هذه المهنة، خامة سن الفيل والتي أصبحت غالية الثمن ومحرمة دولية، لافتا إلى أن الصناع يلجؤون الآن للبحث عن بدائل لهذه الخامة لتكون منتجا جيدا للعملاء وبأسعار جيدة لهم.

وكشف "أحمد"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى  بالتلفزيون المصرى إن الصناع وجدوا أن أفضل بديل لسن الفيل هو قرون الجاموس والتى يتم استخدامها كتحف فنية مختلفة من خلال استخدم منشار كهربائيا ومواد لامعة لإخراج القرون كقطع فنية رائعة يتم بيعها للراغبين فيها.

وأكد "أحمد" أنه لا يتم إضافة ألوان صناعية على هذه القطع الفنية وأن أغلب المنتجات تكون ألوانها طبيعية وسعرها يتراوح ما بين 25 جنيه لـ50 جنيها للقطعة الواحدة.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true