التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 10:30 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. بريطانى يصمم نموذج تخيلى لهواتف المستقبل الذكية القابلة للطى

من المتوقع أن تصبح الأجهزة القابلة للطى الطفرة المقبلة فى عالم الهواتف الذكية، حيث يشاع أن شركات مثل LG و Samsung و Huawei تعمل على تنفيذها، وحديثا نشر أحد المصممين أن نموذج تخيلى جديد لهاتف ذكى جديد من شركة سونى قابل للطى يحمل اسم Sony Xperia Flex.

وتكشف صور النموذج عن تفاصيل الهاتف المستقبلى الذى يأمل المصمم أن يبدو عليها، وقال "تيك تيكوبوريشنز" الشاب البريطانى الذى صمم النموذج: "صممنت هاتف فليب مع شاشة قابلة للطى ذات حواف مزدوجة، ويعمل تصميم الحافة المزدوجة على تمكين تضمين شاشات ثنائية على هاتف Sony Xperia Flex للاجتماع معًا عند الطى والتصرف كشاشة عرض واحدة".

ويتميز التصميم بالحواف المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع وصلة قابلة للطى مصنوعة من بوليمر مرن، ويأتى الهاتف أيضا مع الشق العلوى فى الشاشة الذى يضم الكاميرا الأمامية، وأجهزة استشعار للتعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، من حيث المواصفات، يشتمل نموذج الهاتف على شاشة عرض OLED مقاس 6.2 بوصة، بالإضافة إلى شاشتين منفصلتين بحجم 3 بوصة على جانبى الجهاز، يعملان كشاشات ثانوية عند طى الهاتف، بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة 19 ميجابكسل و 12 ميجابكسل، فى حين أن الكاميرا الأمامية ستكون 13 ميجابيكسل.

خلال السنوات المقبلة ستنتشر الهواتف الذكية القابلة للطى بشكل كبير، وفيما يلى تعرف على أبرز مزاياها.