التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 12:58 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. السوشيال ميديا تطيح بموظف حى المقطم عقب تلقيه رشوة.. 800 جنيه تغريه ليقع فى الفخ

كعادتها نجحت السوشيال ميديا فى القصاص من المخالفين وفضحهم، وأدى فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى لأحد موظفى حى المقطم خلال تلقيه رشوة، لفتح تحقيق موسعة فى الواقعة من قبل الحى، ونقل الموظف مؤقتا قبل تحويله للنيابة العامة بعد تقديم الطرف الثانى فى الواقعة -مقدم الرشوى- لشكوى فى حقه.800 جنيه هو المبلغ المذكور عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تداول عدد كبير من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى الفيديو الذى يظهر من خلاله موظف الحى أثناء تلقيه رشوة من أحد المحلات بهدف تقنين إحدى المخالفات له، انتشار الفيديو بشكل كبير كان سبب رئيسى فى فتح التحقيق ضد واتخاذ اللازم من قبل مسئولى الحى.

وبالتواصل مع العميد وجدى محمد مسلم زقزوق، رئيس حى المقطم، جنوب القاهرة، أكد صحة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، والذى يرصد تلقى موظف بحى المقطم، مسئول تراخيص المحال، رشوة مالية، من مالك احد المحال التجارية بنطاق الحى، مقابل التخلى عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد محل مخالف.

وأضاف رئيس حى المقطم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه بعد علمه بالفيديو المتداول، استدعى مالك المحل لتوضيح الأمر، وتأكد من صحة الواقعة، واكتشف تورط الموظف الذى ظهر فى الفيديو المتداول وموظف آخر وأمين شرطة من شرطة المرافق، كانا بصحبته، مشيرا إلى أنه اتخذ إجراء مؤقت بنقل الموظفين إلى حى الأسمرات، كما تواصل مع مدير شرطة المرافق لنقل أمين الشرطة أيضا وبالفعل تم نقله.

وأشار زقزوق، أنه طالب صاحب المحل بالحضور لمبنى رئاسة الحى غدا لتقديم مذكرة رسمية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المذكورين رسميا وتحويلهم للنيابة العامة، لاتخاذ اللازم. وأوضح رئيس الحى، أنه فى حالة عدم حضور المبلغ للحى سيتم تحويل الأمر للشئون القانونية لاتخاذ اللازم، مشيرا إلى أنه أبلغ جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لمتابعة الأمر.

وأكد زقزوق أن المحل الذى شهد الواقعة مخالف، قائلا: "بدون رخصة ولكنه مقدم على رخصة ولسه مطلعتش والحى كان أصدر قرارا بغلقه وكان فى طريقه للتنفيذ"، مشيرا إلى أن الموظف ذهب إلى صاحب المحل بشكل غير رسمى واخذ معه أمين شرطة ليثبت الموضوع عليه، ولكنه لم يأخذ إذن بذلك، مشيرا إلى أن طرق الغلق تكون ضمن حملات مكبرة يحضرها رئيس الحى فى الغالب.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعى تداولوا فيديو يظهر موظف يتلقى رشوة مالية قالوا إنها 800 جنيه.