التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. فى ذكرى رحيله.. شاهد لقطات أبكت مصر من جنازة ممدوح عبد العليم

تمر اليوم الجمعة، الذكرى الثانية لرحيل الفنان القدير ممدوح عبد العليم، والذى رحل عن عالمنا فى 5 يناير 2016، أثناء ممارسته للتمارين الرياضية فى صالة جيم بنادى الجزيرة فى القاهرة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها لمستشفى الأنجلو ووافته المنية هناك.

حصل ممدوح عبد العليم على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية ورغم أن دراسته كانت بعيدة كل البعد عن المجال الفنى إلا أنه برع فيه ووصل إلى النجومية.

بدأ ممدوح عبد العليم مشواره الفنى منذ نعومه أظافره فى برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد على ثمَّ على يد المخرج نور الدمرداش الذى قدمه وهو طفل صغير فى مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار.

وكان مسلسل "أصيلة" مع الفنانة كريمة مختار بداية مشواره فى التمثيل فعليًّا وهو شاب عام 1980، فى ثم توالت أعماله التليفزيونية، وفى عام 1983 بدأ التمثيل فى السينما بفيلم "العذراء والشعر الأبيض"، وكانت أبرز الشخصيات التى علقت بذهن الجمهور"رامى قشوع، ورفيع السوالمى".

حصل ممدوح عبد العليم على العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردى"، وعلى جائزة البطولة المطلقة فى فيلم "الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم "العذراء والشعر الأبيض" وعلى الرّغم من كثرة أدواره فى السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التى حصل عليها من التليفزيون.