التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 04:45 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. «ولا عارف قلبى فين نصيبه».. 14 عاما على رحيل الفنانة ذكرى

تحل اليوم الثلاثاء، الذكرى الرابعة عشر لرحيل المطربة التونسية ذكرى، والتى رحلت عن عالمنا فى 28 نوفمبر 2003، عقب إطلاق النار عليها من قبل زوجها رجل الأعمال أيمن السويدى والذى انتحر هو أيضا بعد قتلها .

 

بدأت ذكرى مشوارها الفني عام 1980 وساهمت فى تقديم العديد من الألبومات الغنائية، وأبهرت العالم بصوتها الحنون والذى يتميز بطبقة مختلفة ورنانة عن باقى الأصوات من جيلها.

 

شاركت ذكرى فى برنامج "بين المعاهد" وفازت بالمركز الأول، ثم  شاركت فى برنامج"فن ومواهب" وفازت بالمركز الأول أيضا وذلك فى عام 1983، ونجحت فى جذب انتباه عز الدين العباشى، والذى ضمها لكورال البرنامج، ولحن لها أول أغنية وهى "ياهوايا".

 

وفى عام 1987 شاركت فى مهرجان "الأغنية التونيسية"، وبعدها حدث خلاف بينها وبين الملحن "السيد عيادى"، وانضمت إلى مجموعة "زخارف عربية"وكانت هذه أخر ما سعت إلية قبل أن تهاجر تونس وتتجه إلى سوريا.

 

وفى عام 1993 جاءت المطربة ذكرى، إلى مصر لتقدم فيها العديد من الألبومات والأغانى ومنها "وحياتى عندك، أسهر مع سيرتك، الأسامى،يانا، بحلم بلقاك، الله غالب، ياعزيز عينى،مش كل حب، يوم عليك، ياهاجرى، يامشغل التفكير، طب كنت أقولها، ولا عارف، حلمنا الوردى، سكون الغرام، مافقدتك،" وغيرها من الأغانى.