التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. أحمد مظهر يكشف سر توقفه عن بيع «الزهور»

تمر اليوم الذكرى الـ15 لرحيل، الفنان الكبير أحمد مظهر فارس السينما المصرية، الذى رحل عن عالمنا 8 مايو 2002، عن عمر ناهز الـ84 عام على إثر إلتهاب رئوي حاد للغاية. 

 

وفى لقاء نادر مع النجم الراحل كشف أحمد مظهر عددا من الهويات التى يتقنها فارس السينما بجانب التمثيل من خلال لقائه فى برنامج "سينما القاهرة" مع الإعلامية ناهد جبر. 

 

بدأ الحوار بين الإعلامية ناهد جبر والفنان أحمد مظهر بالرماية، حيث قال مظهر إنه بدأ الرماية منذ زمن طويل منذ أن كان صغيرا باستخدام بنادق الهواء مروراً بالكلية الحربية التى درس فيها، وإنه يمارس الرماية كثيراً، كما أوضح الفرق بين الرماية بالمسدس والبندقية، فقال إن كل سلاح منهم يختلف عن الآخر تماما من خلال رد الفعل والمدى المؤثر فالبندقية أشد بكثير ولكنه يعشق استخدام المسدس والرماية به ويتقنها بشكل كبير. 

وعند سؤاله عن رأيه فى ممارسة الشباب للرماية، أوضح مظهر أنه يشجع ذلك كثيرا فيجب أن يكون شباب البلد متقنا للرماية، ليكونوا مقاومين وصامدين فى الحروب، لذلك هى هامة جدا. 

 

ثم تتنقل جبر بالحديث عن هواية زراعة الزهور التى بدأها أحمد مظهر منذ وقت مبكر من عمره، فقال إنه يزرعها للتجارة لعدد منذ عدة السنوات ولكنه توقف عن ذلك بسبب جشع التجار الذين كانوا يشترون الزهور بأسعار زهيدة لا تتساوى مع نوعية الورود الفاخرة التى يربيها، ثم تناولا هواية الفروسية التى اشتهر بها وأتقنها. 

 

كما أثارت ناهد جبر الحديث عن أول أفلامه وعن أكثر الأدوار التى يعتز بها منذ بداية تمثيله، فأجاب مظهر أن أول فيلم له كان "ظهور الإسلام" إخراج إبراهيم عز الدين قصة الدكتور طه حسين، وإنه قام بتقديم أكثر من 70 فيلما وأن أكثر دور يعتز به هو "صلاح الدين الأيوبى" حيث تدور أحداث الفيلم خول حقبة مشجعة ومليئة بالأمل، وكان شخصية مثالية وقدوة يحتذى بها، كما أضاف أنه عمل فى الإذاعة والمسرح، وعن رأيه فى تخصص الفنان فى مجال معين قال مظهر يرجع هذا على استعداد الممثل نفسه فمن الممكن أن يكون لديه استعداد للعمل السينمائى ولكنه لا يوجد لديه استعداد للمسرح وكذلك الإذاعة.