التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 06:28 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. شرطة أردوغان تسحل محامين معتصمين داخل دار القضاء

تعرض المحامين المعتصمين داخل دار القضاء، اليوم الخميس، فى مدينة إسطنبول، اعتراضًا على قرار اعتقال الصحفيين ضمن تحقيقات جريدة جمهوريت، للسحل من قبل قوات الشرطة.

وأسفر التدخل العنيف من قبل قوات الشرطة عن إصابات فى صفوف المحامين من بينهم رئيس فرع جمعية الحقوقيين المعاصرين بإسطنبول الذى كسرت أنفه.

 

وكان عدد من المحامين قد بدأوا اليوم اعتصامًا من أجل مساندة زملائهم فى جريدة جمهوريت المعتقلين ومن بينهم: رئيس المجلس التنفيذى لجريدة جمهوريت أكين أتالاى، وعضو مجلس إدارة وقف جمهوريت مصطفى كمال جونجور، ومحام الجريدة بولنت أوتكو، إلا أن قوات الشرطة داهمت تجمع المحامين بقوة، وبدأت فى سحلهم وإخراجهم عنوة من دار القضاء.

 

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة التركية اعتقلت العام الماضى رئيس تحرير صحيفة جمهوريت المعارضة، مراد سابونجو، وأحد المحررين فى الصحيفة بتهمة لها علاقة بالإرهاب، حسب بيان الحكومة.

 

ويشتبه فى أن الرجلين لهما علاقة بحزب العمال الكردستانى المحظور، الذى يقود تمردا مسلحا على الحكومة، وبجماعة فتح الله جولن، الذى تطالب أنقرة بترحيله من الولايات المتحدة.

 

كما فتشت الشرطة منازل عاملين آخرين فى الصحيفة، وتعد صحيفة جمهوريت أقدم صحيفة علمانية فى تركيا وإحدى صحف المعارضة القليلة الباقية.