التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. تاريخ التحريض عند الإخوان المسلمين.. طريقة تفكير وتجارة لن تبور

أثار فيديو للشيح يوسف القرضاوى على مواقع التواصل الإجتماعى الجدل بين المستخدمين، والذى أفتى فيه بجواز القيام بعمليات انتحارية، وهو الفيديو الذى تستند إلية الجماعات المتطرفة فى تجنيد الشباب المسلم للقيام بعمليات انتحارية، وآخرها ما قام به شاب باكستانى مسلم بتفجير نفسه أمام الحرم النبوى بالمدينة المنورة.

وأضاف رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين:"التفجيرات الانتحارية لا تجوز إلا بتدبير جماعى، فلا بد للجماعة أن ترى أنها بحاجة إلى هذا الأمر، فإذا رأت الجماعة أنها فى حاجة إلى أن يفجر شخص نفسه فى الأخرين يكون أمرا مطلوبا، وتدبر الجماعة كيف يفعل هذا بأقل الخسائر"، مما أثار غضب من شاهد الفيديو وذلك على هامش التفجيرات التى طالت المسجد النبوى بالسعودية .
 

القرضاوى يفتى بجواز تفجير الانتحارى نفسه وسط المدنيين


وتاريخ جماعة الإخوان ملئ بالتحريض والعنف بداية من نشأتها وقت تأسيسها على يد الإمام حسن البنا مرورا بقيادتها أمثال سيد قطب، بجانب القيادات فى العصر الحديث أمثال صفوت حجازى ومحمد البلتاجى .
بعد سقوط الدولة العثمانية فى عشرينيات القرن الماضى، وتخلى تركيا عن الخلافة حدث نوع من الجدل والمشاحنات داخل البلاد الإسلامية فى بقاء نظام الخلافة من عدمه، وحرص عدد من ملوك الدول المسلمة فى الشرق على تنصيبهم خلفاء جدد، فيما فاجئ الشيخ على عبد الرازق الجميع بكتابه "الإسلام وأصول الحكم" والذى نفى فيه نظام الخلافة وأكد أنها ليس من الإسلام فى شئ، بينما كان موقف جماعة الإخوان المسلمين داعمة للخلافة .

وكان حسن البنا من المتشددين بالخلافة لدرجة أنه دعا صراحة إلى حمل السلاح والإعداد لمقاتلة كل من لا يستجيب لدعوة إحياء الخلافة والاستيلاء على الحكم والسلطة لإقامة دولة الخلافة، كما ذكر فى كتاب "مجموعة رسائل الإمام الشهيد حسن البنا" والتى تتضمن مرحلة الدعاية والتعريف، ثم مرحلة التكوين وإعداد الجنود وتعبئة الصفوف، ثم بعد ذلك مرحلة التنفيذ".

سيد قطب أشهر قيادات جماعة الإخوان المسلمين الذين وجهت اليهم اتهامات بالتحريض وصلت لدرجة بقتل الرئيس جماعة عبد الناصر والتخطيط بالإطاحة بنظام الحكم ووصفه المصريين بالمجتمع الجاهلى فنال حكم الإعدام .

عاصم عبد الماجد يدعو لحصار منازل القضاة والمحاكم حتى تطهير القضاء


وتواصلت دعوات الإخوان للتحريض فى العصر الحديث فى فترتى ثورتى 25 يناير و30 يونيو، حيث دعا عاصم عبدالمجيد، القيادى بالجماعة الإسلامية، فى وقت سابق التظاهر أمام دار القضاء ومنازل القضاة الفاسدين وليس جميع القضاة "على حد قوله" .

وأكد عبد الماجد، خلال انعقاد مؤتمر لهيئة الأنصار، أن التيار الإسلامى لن يعتمد على مجلس الشورى حتى يتم تطهير القضاء، وخاطب الإسلاميين قائلا: “لا تهدئوا أنزلوا إلى الشوارع يوميا مثل 25 يناير حول نادى القضاة والمحاكم والقضاة الفاسدين وطالبوهم بالتنحى مثل مبارك"

محمد البلتاجي: ما يحدث فى سيناء سيتوقف عند تراجع السيسى عن الإنقلاب


طالب الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان، السيسى بالعدول والتراجع عن عزل مرسى إبان 30 يونيو، مضيفا خلال اعتصامه بميدان رابعة العدوية أنذاك، "إن مايحدث فى سيناء سيتوقف فى اللحظة التى يتراجع فيه السيسى عما وصفه بالانقلاب وعودة مرسى إلى مهامه.

وشهدت سيناء التى أعقبت عزل مرسى سلسلة من الهجمات التى استهدفت المقرات الأمنية وكمائن للشرطة، فى مدينة العريش والشيخ زويد، وتفجير خطوط الغاز .

‫صفوت حجازى يهدد اقباط مصر


فيما اطلق صفوت حجازى، القيادى بجماعة الإخوان سلسلة من التصريحات التحريضية ضد الأقباط خلال اعتصام رابعة بعد عزل مرسى، قائلا " رسالتى إلى الكنيسة المصرية، من مصرى مسلم، لو تآمرتهم واتحدتم من الفلول لاسقاط مرسى سيكون لنا شأن أخر، نعلم أن 60 % عند الإتحادية نصارى " .

صفوت حجازى اللى هيرش مرسى بالميه هنرشه بالدم


وفى فيديو أخر قال حجازى فى لقاء على قناة العربية " اللى هيرش مرسى بالميه هنرشه بالدم، رئيس شرعى منتخف، واللى ينزل ضده يخبطوا رأسهم فى الحيطة ".

وصدرت احكاما بالإعدام على قيادات الجماعة، وأحكاما جماعية ضد مؤيدى الإخوان بالإعدام، على هامش أعمال العنف التى شهدتها مصر عقب تدخل السيسى وعزل مرسى من سدة الحكم فى 30 يونيو، ووصل الأمر بمحاكمة الرئيس الأسبق بتهمة التخابر مع قطر، وصدر حكما بالمؤبد، والتى لم تنفذ بعد .