التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. قصة الطفلة السعودية "لمى".. بداية سينمائية ونهاية مأساوية

تنشر "فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة"، قصة الطفلة السعودية "لمى"، التى سيطرت على حديث الشارع السعودى والعربى خلال الأيام الماضية، والتى بدأت الجمعة 20 ديسمبر، بسقوطها فى إحدى حفر المنطقة البرية بين مدينتى حقل وتبوك، وانتهت أمس بالعثور على أشلاء من جسدها، بعد 18 يومًا من البحث المتواصل.

بدأت الواقعة بخروج عائلة "الروقي" للتنزه بمنطقة برية مابين حقل وتبوك، بينما بقى والد ووالدة لمى مع الطفل الصغير ذى الثلاثة أشهر، وقررت كل من لمى (6 سنوات) وشوق ( 8 سنوات)، الجرى واللعب فى المكان، وتغيبتا للحظات، وبعد فترة عاودتا اللعب والذهاب مجددًا، إلا أن شوق عادت راكضة لتخبر الأب والأم أنّ لمى سقطت فى حفرة وكان الوقت حوالى الساعة 3:30 عصرا.

بعدها، هرع الوالدان إلى المكان ووصلوا إلى الحفرة والتى لم تكن محاطة بأى سياج أو علامات تحذيرية، وقاموا بمناداتها لكن دون أن يسمعا أى رد أو أى صوت نظرًا لعمق الحفر، وتوجهت فرقة من الإنقاذ وفرقة انهيارات المبانى إلى الموقع بعد نصف ساعة من البلاغ وقامت فور وصولها بتمشيط الوادى للتأكد من عدم توهانها فيه.

المديرية العامة للدفاع المدنى بمنطقة تبوك، كشفت عبر مؤتمر صحفي، أمس، الصورة الكاملة للرأى العام عن حادثة سقوط الطفلة لمى الروقى فى "بئر الأسمر"، الواقع فى محافظة حقل (220 كيلومترا بالقرب من مدينة تبوك – أقصى شمال غربى السعودية) لمدة قاربت على الأسبوعين دون العثور عليها، مؤكدا أنه بذل كل الجهود للعثور عليها ، ووجه فرق البحث لتمشيط الوادي، للتأكد من عدم وجودها فى أى موقع فى محيط البئر بالتزامن مع استخدام أجهزه التنفس لتزويد قاع البئر بالهواء وإنزال الكابلات التلسكوبية لاستكشاف ما بداخل البئر، إلا أن الكاميرا اصطدمت بالتراب والصخور على عمق 30 متراً تقريباً، ولم يشاهد أى أثر للطفلة على هذا العمق.

وبعد مضى نحو 18 يوما على سقوط الطفلة لمى، كان أمس، حافلا بالأحداث الصادمة التى أشعلت المواقع الاجتماعية بالتعليقات المتعاطفة مع هذه الطفلة، حيث تم العثور على أشلاء من جثة لمى.

وأعلن المركز الإعلامى بمديرية الدفاع المدنى بمنطقة تبوك، فى حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أنه بعد عمليات شفط الأتربة والصخور خلال الأيام الماضية، تمّ التوصل إلى أجزاء من جسد الطفلة لمى - رحمها الله - وسلمت للطب الشرعى بالموقع.

[youtube id="hnBtbAnT70U" width="620" height="360"]

[youtube id="sDl_zZLrXNA" width="620" height="360"]

[youtube id="G-liN8qHpUA" width="620" height="360"]

[youtube id="2dF3GXEDBKo" width="620" height="360"]

[youtube id="jmWC3kUGhjw" width="620" height="360"]

[youtube id="u9kMv12T5pw" width="620" height="360"]

[youtube id="5AXB3H-JQBg" width="620" height="360"]