التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 07:11 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو...بفن نحت التورتة.. "دينا" تمثل مصر في كأس العالم للحلوى

 

قبل 9 سنوات بدأ الحلم، الأمر كان بسيطا، أم تحاول شراء تورتة لحفل عيد ميلاد صديقة أبنتها والاسعار مرتفعة، ولكن دينا دياب استلهمت الفكرة من هنا، وبدأت رحلة لتصنيع التورتة، ثم درست لتتعلم فن النحت على الحلوى وتشكيلها، واليوم تشارك فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم للحلوى بحلم أن تمثل مصر فيه.

 

قبل 9 سنوات لم تتمكن دينا من صناعة تورتة جيدة لأبنتها، واحتاجت أن تشترى لها بأسعار مرتفعة من المحال التقليدية رغم محاولتها لصناعة واحدة، واليوم تمكنت الأم المصرية من تقديم حلوى بأشكال غير مسبوقة، وحولت قطع الحلوى إلى قطع فنية مبهرة تمتلئ بلمسات من الثقافة المصرية والفرعونية وغيرها من الأفكار، ما أهلها للانضمام لفريق المنتخب الوطني المصري للحلوى الذى يستعد لتمثيل مصر فى كأس العالم، وتقديم دورات وكورسات لغيرها فى فن صناعة ونحت التورتة.

 

وتقول"دينا" إن مصر ستشارك بفريقين فى بطولة كأس العالم للحلوانى وكأس العالم الكيك ديكوريشن بميالنوا الإيطالية شهر أكتوبر 2019 ضمن 40 دولة من مختلف القارات، فى مسابقة تقام كل عامين وتلقى اهتمام كبير من كافة أنحاء العالم.

 

تعود دينا معنا لبداية الرحلة وتقول "واظبت على كورسات تعلم صناعة التورتة لعامين أبحث عن أفضل الطرق، وكيف أصنع التورتة بدور ودورين وأكثر وغيرها من تفاصيل هذا الفن حتى أتقنته وواصلت العمل والنجاح حتى وصلت للمشاركة فى المسابقات العالمية.

 

 

المنحوتات التى تضعها دينا على أعمالها ليست فقط لرسومات تجذب عيون الأطفال أو الشباب بل تهتم بإضافة لمسات من الثقافة المصرية ولمحات من الآثار الفرعونية العظيمة، وأفكار مختلفة مثل وجوه للهنود الحمر وغيرها من اللمسات التى تحمل عمق وليس فقط مجرد شكل جيد.

 

وتتابع "دينا دياب" أنها شاركت فى الكثير من المعارض العالمية عبر الإنترنت ما ساهم فى زيادة شهرتها فى الوسط وخارج البلاد، وشاركت فى مسابقة "ليكوزين" العالمية وحصلت فيها على المركز الثانى، وفى العالم التالى اشتركت فى المسابقة كحكم مما أهلها للأنضمام للمنتخب الوطنى للحولى.

 

الكورسات التى تقدمها دينا فى عالم صناعة الحلوى لا تتوقف عند الحدود المصرية بل تمتد لتشمل الأردن والسعودية وتسعى لتوسيع ورش عملها لتتحول لمركز ضخم لتعليم صناعة الحلوى وتقول "أحلم بإقامة مؤسسة كبريرة تعلم الراغبين هذا الفن المبهر والمبهج فى نفس الوقت" وتتابع دينا "أنا دائما متعطشة للأشياء الصعبة والتحديات الكبيرة، ووالدى كان له مساهمة كبيرة فى هذا فهو من علمنى الفن منذ صغرى، واليوم أحاول أن أنقل هذا للجميع، وأتمنى من تمثيل مصر بشكل مشرف فى كأس العالم للحلوى".