التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 03:48 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. قصة 11 شابا نظموا مسيرة على الأقدام من بنى سويف للقاهرة.. ويؤكدون: لدينا رسالة فى حب الوطن

9  شباب كشافة وقائدين يرتدون تيشرتات بيضاء يحملون على أكتافهم حقائبهم الشخصية وتزين علامات الكشافة أعناقهم، يسيرون بخط طولى على الطريق الزراعى "بنى سويف – القاهرة"، يحملون منشورات تدعوا لترشيد استهلاك المياه، ويتوقفون أمام كل قرية لبضع دقائق يوزعون منشورات ترشيد المياه، ويدعون الشباب لمزيد من الانتماء وحب الوطن.

 

البداية دعوة تلقتها مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف، لمشاركة فريق فتيان كشافة مركز شباب تزمنت الشرقية فى مهرجان سرايا القبة الكشفى الـ 36، وتلقى فريق الشعلة فتيان كشافة مركز شباب تزمنت الشرقية الخبر بفرحة عارمة نظرًا لمشاركة أكثر من دولة عربية فى المهرجان، إلا أن قائدى الفريق كان لهم فكرة أكثر جرأة.

 

 

أحمد عثمان، قائد فريق الشعلة فتيان كشافة تزمنت الشرقية بمحافظة بنى سويف، قال لـ"اليوم السابع": "تلقينا دعوة للمشاركة فى مهرجان سراى القبة الكشفى بمشاركة دول عربية وفكرنا أن تكون مشاركتنا مختلفة عن بقية الفرق الأخرى".

 

وأضاف القائد أحمد عثمان: عقدنا اجتماع مع فريق فتيان الكشافة واقترحنا أن تكون مشاركتنا فى المهرجان مختلفة، وهى الوصول للمهرجان سيرًا على الأقدام من بنى سويف للقاهرة بطول 193 كيلو متر

 

 

وأضاف أحمد عثمان، أن فريق الشعلة بمركز شباب تزمنت وضع هدفًا للمسيرة إلا وهى الدعوة لترشيد استهلاك المياه، مشيرًا إلى أنه يتم توزيع المنشورات فى أماكن التوقف.

 

وأضاف القائد أحمد عثمان، أن المسيرة قوبلت بحفاوة بالغة من قبل الأهالى فى القرى التى نتوقف بها، مشيرا إلى أن هناك 3 راحات خلال المسيرة الأولى كانت بمركز شباب زاوية المصلوب فى الواسطى والثانية فى العياط والثالثة فى المنيب.

 

 

وأوضح أن الفريق يضم  9 كشافين وهم  كشاف متقدم فوزى عادل فوزى، كشاف متقدم  محمد جودة العجمى ، كشاف متقدم أيمن ربيع قطب حسن ، كشاف متقدم أحمد عبد الرازق على ، كشاف متقدم أحمد على حامد ، كشاف متقدم أحمد رجب عابدين ، كشاف متقدم عبد اللطيف إسماعيل عبد اللطيف ، كشاف متقدم سامح معوض فاروق، كشاف متقدم حمزة محمود محمد  والكشاف عاصم القاضى مسؤل الأمن والإعلام ، كما يقود المجموعه القائد أحمد محمد عثمان  والقائدمحمد عبد اللطيف تمام قائد المرحلة ومفوض عام بنى سويف .

 

من جانبه، قال القائد محمد عبداللطيف مفوض عام كشافة الفتيان بمحافظة بنى سويف والمشرف العام على المسيرة، إن الفريق فكر فى المشاركة بالمهرجان بطريقة خاصة من خلال السير على الأقدام للقاهرة.

 

 

وأضاف القائد محمد عبداللطيف، أنه تم التواصل مع الاتحاد العام للكشافة ومديرية أمن بنى سويف والأجهزة الأمنية ومنظمى المؤتمر وتم أخذ كافة الموافقات الأمنية والإدارية، مشيرا إلى أن مديرية أمن بنى سويف والجيزة توفر الحماية الكاملة للفريق من خلال تواجد قوة أمنية مع الفريق طوال المسيرة.

 

فيما قال أحمد سرور وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بنى سويف، أنه سعيد بتلك المبادرة التى نظمها فريق الشعلة للفتيان الكشافة بمركز شباب تزمنت الشرقية.

 

 

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن المسيرة نظمت تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف" إدارة الشباب"  بالتعاون مع جمعية فتيان الكشافة، مشيرا إلى انطلاق المسيرة من أمام البوابة الغربية لمحافظة بنى سويف ويشارك فيها عدد  9 كشاف متقدم بالإضافة إلى 2 قائد كشفى وذلك للمشاركة فى" مهرجان سرايا القبة الكشفى" الـ 36  بحضور عدد من الدول العربية.