التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..سألنا الشارع: ممكن تتعامل مع مريض البهاق؟

يعتبر مرض البهاق من الأمراض الجلدية غير المعدية نتيجة نقص هرمون الميلانين الذي تفرز الغدة النخامية، والذى ينتج عنه انتشار بقع بيضاء أو بنية بمختلف مناطق الجسم، ولكن مع اتباع الإرشادات الطبية وتناول الأدوية، يشفى المريض.

استطلعنا رأي المواطنين بالشارع، عن هل ممكن توافق أن تتعامل مع مرضى البهاق؟ وكان الرد كالآتى:

 

قالت إحدى المواطنات والتي تدعى أم عبد الرحمن: "اه أوافق أتعامل مع مريض البهاق هو مرض مش معدي، وأحب أوجه رسالة للناس اللى بترفض تتعامل مع مرض البهاق إنه ده مرض مش معدى وإن المريض إنسان عادى زينا، عايش وسطينا ولازم ما نحسسوش إنه منبوذ ".

وقالت الحاجة أم إبراهيم: "فيه مرضى بهاق بيشتغلوا فى المطاعم والناس بتاكل وبتشرب من إيديهم عادى، هو مرض مش معدى، ربنا يشفيهم وياخد بيدهم".

وأضاف أحد المواطنين والذى يدعى  سامى محمد: "ممكن أتعامل مع مريض البهاق بقدر المستطاع لكن ما يحصلش احتكاك جسدى بينى وبينه، لكن لو وصل لحالة إنه ممكن يعدى الآخرين يبقى نبعده عنه ولا ضرر ولا ضرار".

وقالت ميرفت إبراهيم إحدى المواطنات :" لازم نعطف على  مريض البهاق لأنه بيكون محتاج المعاملة الحسنة، لكن التعامل معاه يكون بحرص لأن البهاق من الأمراض المعدية، لكن من غير مانجرح إحساسه".

وأضاف تامر سعيد أحد المواطنين:" لا.. أرفض أتعامل مع مرضى البهاق، لأن أخاف أتعدى".

وكما يوجد بعض المواطنين يجهلون مرض البهاق، مؤكدين إنهم أول مرة يسمعون عن هذا المريض، مثل المواطن الذى يدعى محمد محمود، والذى قال متعجباً :"البهاق؟!..أول مرة أسمع عن المرض ده".