التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 05:38 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. "حكايات الجزارين"واغرب ذكرياتهم مع يوم الذبح

ساعات معدودة قليلة ويبدا موسم الاضاحى بعيد الأضحى المبارك، وتبدأ الشوارع في التزاحم بأصوات الاضاحى، ومن هنا تبدا الذكريات تعود لدى الجزارين بشكل خاص بعيدا عن الفرحة والاستعدادات واكل العيش ، ولكن عيد الاضحى بالنسة للجزارين هى ذكريات خاصة من الضاحك ومنها المحزن .

انتقلت اليوم السابع لمنطقة الوراق وبها العشرات من الجزارين للتحدث مع عدد منهم لمعرفة أغرب المواقف التي مرت عليهم أثناء عملية الذبح، وحاولوا سرد مواقفهم عبر سنوات العمل بتلك المهنة.

وقال رمضان ، أنا بقالي 30 سنة جزار،مقدرش أنسى موقف السنة اللي فاتت، والتي روى تفاصيلها كالتالي: "كنت رايح ادبح عجل ، وانا بسمى وبحد السكين ولسة هبدا الدبح بعد التكبير ، فجاءه العجل وقع ال5 الى كانو ماسكينه وجرى وفضل يوقع الناس فى الشارع والناس تجرى ".

اما سيد الذى يعمل فى مهنة الجزارة منذ حوالى 28 سنة ، أن الذبح كل عام يحدث لنا مواقف غريبة، ويروي : ذهبنا لذبح عجل كبير في الوراق ، وأول ما ربطنا العجل وسمينا الله ، تفاجئنا بان العجل مزق كل الحبال، ونهض وضرب المتواجدين، ولكن الحمد لله نجحنا في السيطرة عليه.

والتقت اليوم السابع بـ الحاج محمد رضوان جزار منذ أكثر من 24 سنة ، والذي يروي لنا قصة حدثت له العيد عام 2009، فيقول"كنت ذاهبا لذبح أضحية ،وفجأة يقوم الخروف أحد السيارات المركونة لينطحها بكل قوة، وكانت كل مشكلتنا أن تلك السيارة يمتلكها صاحب الخروف، وشعرنا كلنا أن الخروف ينتقم من صاحب العربية، والغريب أن الخروف لم ينته عن فعلته إلا عندما دمر الفوانيس بالكامل.