التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 10:50 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. بورسعيد تستعيد مكانتها السياحية بعد تطوير الشواطئ

تشهد شواطئ مدينة بورسعيد، إقبالا كبيرًا من المصطافين، حيث تتوافد أعداد كبير من المحافظات المختلفة، خاصة سكان محافظة القاهرة والقليوبية والشرقية، لقضاء مصيف ذات اليوم الواحد، ويأتى معظم المصطافين بالقطار، لقلة ثمن تذكرة القطار من القاهرة لبورسعيد أو من المحافظات الأخرى إلى المدينة الساحلية، مقارنة بأسعار المواصلات الأخرى.

ويتزايد الإقبال على شواطئ بورسعيد بشكل كبير للغاية فى أيام الجمعة من كل أسبوع، كذلك فى إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث ترتفع نسب الإشغال الفندقى والمصيفى بنسبة 100% فى أيام الجمعة وإجازة عيد الأضحى المبارك.

ويتنوع السكن المصيفى فى بورسعيد، بين القرى السياحية والفنادق السياحسة والشعبية، وكذلك الشقق المفروشة والشاليهات التى تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة والفاخرة التى تطل على شاطئ بورسعيد مباشرة.

وقال، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن جميع شواطئ بورسعيدد مفتوحة مجانًا، أمام المصطافين ولا يوجد شواطئ خاصة، مشيرًا إلى أنه أسند مهمة تطوير الشواطئ للشباب وقدموا نموذجًا رائعًا للتطوير، أشاد به جميع الوافدين إلى المحافظة وأبنائها بعد نجاحهم فى تحويل شاطى بورسعيد إلى واحد من أجمل شواطئ الجمهورية على الإطلاق وعودة الأسر البورسعيدية إلى الشاطئ مرة أخرى.

وأكد محافظ بورسعيد، أنه تم تطوير شاطئ مدينة بورفؤاد بمبلغ 2 مليون جنيه، كما تم تطويرالميادين والكافتيريات التي تطل على كورنيش بورسعيد، وأصبحت القرى السياحية تحقق نسبة إشغال 100% طوال فترة الصيف.

وحصل الشباب بالمحافظة على حق الانتفاع لقطاعات من الشاطئ من خلال مسابقة أعلنت عنها المحافظة ل العام الماضي، لتأجير الشماسى والكراسى للمصطافين،

وهو ما ساهم فى تطوير الشواطئ وإضافة العديد من الألعاب المائية والشاطئية، وهو ما تسبب فى زيادة نسبة المصطافين من البورسعيدية والمغتربين عن المحافظة، وحرصًا من المحافظة فى عدم تعريض المصطافين للاستغلال، قامت بتحديد أسعار مناسبة إيجار الشمسية والكراسى بجميع الشواطئ.

وأكد "الغضبان"، أنه حريص على التأكيد على شن حملات مستمرة على شواطئ بورسعيد والتأكد من نظافتها، وعدم المغالاة فى تأجير الشماسي والكراسي للمصطافون، وانتشار أفراد الشرطة بشكل دائم على الشواطئ.

وقال عدد من المصطافين فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن تطوير شواطئ بورسعيد ساهم كثيرًا فى حرصهم على قضاء أيام المصيف ببورسعيد، كما أن أسعار الشماسى والكراسى التى يتم تأجيرها فى متناول الجميع.

وتضم محافظة بورسعيد شواطئ مفتوحة بدون رسوم، بجانب 6 قرى سياحية تطل على الشاطئ منها التابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة وهي "الكروان، الكناري، النورس"، ومنها تديرها شركات سياحية خاصة وهي "الفيروز، جنة النورس، المرجان ببورفؤاد".

كما تتميز ببورسعيد بالعديد من الأماكن والمتنزهات التى تجذب المصطافين للاستمتاع بقضاء يوم في فصل الصيف ببورسعيد؛ حيث يوجد الممشى السياحي المُطل على مجرى قناة السويس الملاحي، وكذلك حجر "ديليسبس"، الذى كان يحمل تمثاله والكورنيش المطل على الشاطئ والذى يوجد به العديد من الكافيهات، كما يطل على شاطئ بورسعيد بعض الأماكن الترفيهية للأطفال، فتوجد حديقة الشاطئ، والمنتزه، ومدن ملاهي خاصة والتي تبدأ أسعار الألعاب فيها من 10 جنيهات؛ آخرها افتتحها المحافظ بالإضافة إلى "ستايل سكوير" التي يوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية والمطاعم والرياضات المختلفة.

كما يتواجد بالقرب من الشاطئ أشهر أكلات الأسماك، فى سوق السمك القريب من الشاطئ، وبأسعار مناسبة فى متناول الجميع.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true