التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 02:26 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. خالد صلاح وشريهان أبو الحسن فى سهرة رمضانية بضيافة عمرو عبد الحميد على"TEN "

فى سهرة رمضانية خاصة، استضاف الإعلامى عمرو عبد الحميد، الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، وزوجته الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى برنامجه "رأى عام" المذاع على فضائية TeN، فى حوار إنسانى واجتماعى، عن حياتهما وكيف يقضيان الشهر الكريم، وتفاصيل رحلة نجاحهما وصولا إلى أحلامهما وطموحاتهما خلال الفترة القادمة.

- خالد صلاح: أعيش فى رمضان حالة انتعاش.. ونفتقد الصحيفة المصرية ذات التأثير العربى

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إنه يعيش أجواء شهر رمضان الكريم فى منزله، مثل أى عائلة مصرية، متابعا: "بحب رمضان فى الصيام وأنا على عكس الشائع لدى الصحفيين إن الدنيا بتبقى تقيلة والناس مش بتصحى، لكن أنا رمضان بيعملى حالة انتعاش وببقى مبسوط فى الصيام والأجواء بتبقى أكثر جمالا".

وأضاف خالد صلاح، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام" المذاع عبر فضائية TeN، أن تجربة "اليوم السابع" تأخذ شكلها المحلى بقوة والعربى بنصف القوة، موضحا:"افتقدنا من زمان جدا الصحيفة المصرية اللى ممكن يكون ليها تأثير عربى واسع.. إحنا لينا تأثير عربى لكن لسه مع دوائر السياسة والاقتصاد والمصريين فى الخارج.. لكن مش فى الأرض"، كاشفا عن طموحه بالقول:"كل ما أطمح إليه أن يكون للجريدة بعد عربى إقليمى كبير ثم الدولى".

وتابع خالد صلاح فى سرد طموحاته، قائلا: "بدعى ربنا سبحانه وتعالى ليل نهار.. إنه يجيب أجل إعلانات الفيسبوك وجوجل"، مشيرا إلى أنه خاطب البرلمان ووزير المالية وجهات أخرى، لوضع حلول فى أزمة إعلانات فيسبوك وجوجل، لأن هذه المواقع تسرق الصحافة المصرية، بمعدل 70% من أموالها تذهب إليها.

وأشار إلى أن إندونيسيا طبقت قوانين تخص مقاومة إعلانات فيسبوك لخطورتها، مطالبا بتنظيم هذه الإشكالية مثلما حدث فى إسبانيا، وتابع: "فى لندن دفعوهم ضرائب ولازم يتفرض ضرائب على الإعلانات فى مصر مش على المستخدمين".

- شريهان أبو الحسن: أشعر أنى بحاجة لتقديم برنامج اجتماعى جديد غير ست الحسن

الإعلامية شريهان أبو الحسن، قالت إنها قدمت الكثير فى برنامجها "ست الحسن"، وقدمت الفقرات الاجتماعية، ونماذج المرأة الناجحة، وحتى فيما يتعلق بالمطبخ أصبح له شعبية كبيرة، وأوضحت شريهان أبو الحسن:"أشعر بأنى أحتاج عمل برنامج اجتماعى مختلف وجديد، غير ست الحسن، وخاص بالمرأة، بمنتهى الصراحة"، مشيرة إلى أن البرامج الاجتماعية أكثر صعوبة فى وصولها إلى المشاهدين بشكل ناجح.

وعلق الكاتب الصحفى خالد صلاح، قائلا:"شريهان قادرة على تقديم أفكار جديدة ومتنوعة بخلاف برنامجها المتميز الحال"ى، مشيرا إلى قلقه فى بداية برنامجها، لعملها بجهد كبير، وتناولها قضايا المرأة بجدية للوصول إلى نتيجة.

وأضاف صلاح، قائلًا:"الحمد لله، على الشعبية و"السوكسيه"، اللى أخذها البرنامج، وقدرة المشاهدين فى مصر، على التعامل مع البرامج الجادة، بشكل جيد، مش بس فكرة النميمة، والسخف على الضيوف."

وعن سؤال عمرو عبد الحميد، حول تأثير برج الثور الذى ينتمى له خالد صلاح على الحياة الزوجية وطباعه، قالت شريهان أبو الحسن: "خالد برج الثور ولكن مش عصبى خالص.. وأنا نفسى يبقى عصبى فى أوقات علشان يخرج الشحنة.. لكن بيمسك نفسه كويس جدا وهو عنيد شوية، ولما بيثور بتبقى كارثة ومصيبة ومحدش بيقف قدامه".

- شريهان أبو الحسن: غيرتى تصنع مشاكل أحيانا

وأضافت شريهان أبو الحسن، أنها تغير على زوجها دائما، وتابعت: "أنا مش بغير منه.. لكن بغير عليه.. وطول الوقت بغير عليه.. وممكن الغيره دى تعمل مشاكل أحيانا.. ودايما عينى فى وسط راسى"، مستكمله: "خالد بطبعه لطيف مع كل الناس، ولسانه حلو ولو خد باله إنه قال كلمه تجرح حد.. بيبقى ده كبير جدا عنده".

- خالد صلاح يكشف بداية قصة حبه مع شريهان أبو الحسن فى "فيديو كايرو"

كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، عن بداية قصة حبه مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، منذ كانت مراسلة بموقع "فيديو كايرو"، حينما كان مدير أخباره، وكانت تبلغ من العمر آنذاك 21 عامًا.

وأوضح خالد، قائلًا:"جاتلى عيلة صغيرة عندها 21 سنة، وقالى مدير الشركة خدها دربها دى قمر، فقلت لنفسى أدربها إزاى دى يارب".

وتذكر خالد، شريهان فى بداية مشوارها قائلًا:"كنت بديها نص لكى تقرأه، فقلت إيه التقطيع ده، بغض النظر عن أنها مذيعة".

وعلقت الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلًة: "أن خالد هو من علمنى كيف أكون مراسلة شاطرة"، مشيرًة إلى أنها تعجب كثيرًا بكتابات خالد الإنسانية، متذكرًة مقاله - مكناش عارفين إن احنا فقراء – وأنها من المقالات العظيمة له".

وأوضح صلاح، قائلًا:"احنا اتربينا فى إمبابة، وعائلة بسيطة جدًا، وكانت أمى طول الوقت تقول لازم ندى للغلابة، ولازم نتصدق ولازم نتزكى، ولما كبرنا اكتشفنا إن أمى كانت غلبانة جدًا وكانت من محدودى الدخل، وكيفية تعليم أهالينا لينا الشعور بالرضا".

- حكاية سلفة 5 آلاف جنيه من شريهان أبو الحسن لخالد صلاح

وقال خالد صلاح، إنه فى بداية معرفته بزوجته الإعلامية شريهان أبو الحسن خلال عملهما معاً، تعرض لضائقة مالية مبلغ 5000 آلف جنيه، وقامت قبل زواجهما بتسليفه المبلغ للخروج من هذه الضائقة.

وأضاف خالد صلاح: "فخور إنى من الرجال النادرين فى مصر الذين تزوجوا من امرأة قامت بتسليفه وليس السلف منه.. ودائماً أقول لها أى هدية هجيبهالك فى حياتى بسدد الـ5000 آلاف جنيه".

- خالد صلاح: مفيش حد كلمنى إنى أدخل حد الجورنال وقلت لأ           

وأوضح خالد صلاح إنه يسير فى "اليوم السابع" مع كل العاملين على مبدأ أن يحصل كل واحد على فرصته، متابعا: " أسير بسياسة إنه قد يكون كل واحد عنده فرصة.. ومفيش حد كلمنى إن أدخل حد الجورنال وقلت لأ.. وأغلب الجورنال أو القوة الضاربة فيه هما اللى جم خبطوا على الباب من نفسهم".

وأضاف خالد صلاح، أن متوسط الأعمار فى "اليوم السابع" فى الفترة الحالية، تتراوح ما بين 29 إلى 32 عاما، وقال عنهم: "ودول قيادات الجورنال".

خالد صلاح: أتمنى أن تكون فى مصر وزارة لرفع المعنويات.. والدكتور زويل قال عن ابنى أدهم "أول طفل من الحبيبة"

وكشف خالد صلاح أن الفنانة الراحلة سعاد حسنى كانت فتاة أحلامه من الممثلات، وقال عليها: "كانت القيمة فى ذلك الوقت"،مضيفا أنه يعيش قصة حب جميلة مع زوجته الإعلامية شريهان أبو الحسن، معلقا: "أصحابنا بيقعدوا يتريقوا علينا وعايشين قصة حب حلوة "، مشيرا إلى أنه لا يشترى شيئا لنفسه، لأن زوجته هى من تجلب له كل شئ.

وأشار خالد صلاح، أنه يتمنى فى الفترة المقبلة أن تكون فى مصر وزارة مسئولة عن إطلاق أفكار لرفع معنويات المواطنين، مضيفا أن ما يتم افتتاحه من دور للسينما فى المملكة العربية السعودية والبلدان العربية الأخرى، يجب أن تكون إشارة لمصر لتقوم بدور كبير جدا فى هذه الصناعة، ويجب أن تنتج مصر 100 فيلم على الأقل فى العام الواحد.

ومن جانبها، تمنت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن تكون فى مصر وزارة للسعادة لخدمة المواطنين، فيما قالت عن "اليوم السابع": "أفضل جورنال وموقع ومش بلاقى زيه".

وكشف خالد صلاح، عن موقف جمعه بالعالم الراحل أحمد زويل، قائلا: "كنا قاعدين مع بعض وقلته إن شيرى ولدت أدهم.. راح قالى أول طفل من الحبيبة.. وشيرى صممت بعد الكلمة دى تروح تحضنه وتبوسه".

- شريهان أبو الحسن:  خالد صلاح بيشتغل كما لو أنه صحفى صغير.. وده عامل قلق لناس كتير

وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، ، أن الكاتب الصحفى خالد صلاح، تعرض لشائعات كثيرة، قائلًة: "هو رجل ناجح وطول الوقت مش واقف مكانه، يكاد بيشتغل كما لو أنه صحفى صغير، وبنفس الحماس، وساعات العمل، ويمكن أكتر، وده عامل قلق لكثير من الناس".

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true