التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 09:34 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. استجابة لليوم السابع.. إزالة مياه الصرف الصحى من مسجد رأس الحسين الصالح طلائع

فى استجابة سريعة لما رصدته كاميرا فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة، لحالة مسجد الصالح طلائع الذى ضربته المجارى والمياه الراكدة ، ما أدى لإنتشار الروائح الكريهة فى كافة جنبات المسجد، قامت وزارة الأوقاف بإزالة المياه المتراكمة للصرف الصحى، من جوانب المسجد .

 

وتعرض المسجد للغرق فى المياه الجوفية أكثر من مرة ولم يجد المسئولين لها حلا ، والصالح طلائع ثالث مسجد معلق فى العالم، كما تآكلت حوائطه من الداخل وبعضها معرض للسقوط، وتتسرب للخارج، وهو ما قد يهدد سلامة المسجد، وقد ينبئ بسقوطه.

 

"الصالح طلائع" يعانى إهمالا آخر ممثلا فى عدم العناية بنظافته، حيث تحيط به القمامة من كل تجاه، إضافة إلى التراب الكثيف فى ساحته الداخلية، فضلا عن انتشار الحيوانات الضالة فى كافة اتجاهاته.

 

وقد بنى مسجد الصالح طلائع فى الأساس لوضع رأس الإمام الحسين به،  والذى يقع بالتحديد فى منطقة حيوية يمر عليها يوميا مئات من السائحين فى ميدان بوابة المتولى وأمام باب زويلة بالدرب الأحمر.

 

مسجد الصالح طلائع هو آخر مساجد الدولة الفاطمية ويعتبر من المساجد المعلقة، وبنى على ارتفاع 4 أمتار من الشارع على دكاكين أسفله كانت مخصصة للعناية بالمسجد وتحولت تلك الدكاكين حاليا إلى غرف فارغة .

 

وكان السبب الرئيسى لبناء جامع الصالح طلائع إبان الدولة الفاطمية هو أن يقوموا بدفن رأس الأمام الحسين به ولكن بعد بنائه قرر الخليفة الفائز بعدم دفن الرأس الشريفة به بعد أن أشار عليه أحد خواصه بأن رأس الشهيد يجب أن تدفن داخل القصر الفاطمى.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true