التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..طبيب يجرى عملية ختان لطفلة ويصيبها بنزيف حاد فى سوهاج

"لا لختان الإناث" شعار رفع على واجهة الوحدة الصحية بكوم الصعايدة بجرجا جنوب محافظة سوهاج، إلا أن الشعار تم وضعه فقط على الحائط للمترددين على الوحدة الصحية والطبيب بالوحدة لم يلتزم به وقام بإجراء إحدى عمليات الختان لفتاة فى الثانية عشرة من العمر.
 

"اليوم السابع" انتقل إلى مقر الوحدة الصحية بقرية كوم الصعايدة بجرجا فهى عبارة عن وحدة صحية على النظام الحديث كل مكاتبها مغلقة باستثناء مكتب الرائدات الريفيات بالوحدة وعددهم 3 فقط.

وقالت إحدى الرائدات الريفيات أننا نطبق برامج مناهضة ختان الإناث بالقرية ونوجه الأسر المؤيدة لعملية الختان بضرورة التوجه إلى المستشفيات ورجال الدين وسؤال الطبيب عما إذا كانت عملية الختان يجب تنفيذها للفتاة من عدمه.

وأشارت الرائدات الريفيات إلى أن الطبيب أجرى عملية الختان للفتاة وهو من يتحمل مسئولية ذلك وليس الوحدة الصحية ولقد طالبنا أكثر من مرة نقله لارتكابه بعض المخالفات لكن لم يتم الاستجابة لنا ولا لمطلبنا.

قاضى المعارضات بمحكمة جرجا جنوب محافظة سوهاج قرر اليوم إخلاء سبيل مفتش الصحة الذى أجرى عملية الختان لطفلة تبلغ من العمر 12 عاما، مما نتج عنه إصابتها بنزيف حاد وتشويه للجهاز التناسلى الخاص بها بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، كما قرر إخلاء سبيل والد الطفلة محل الواقعة بكفالة 5 آلاف جنيه، لاتهامه باصطحاب ابنته لإجراء عملية الختان.

ومن جانبها، استأنفت نيابة جرجا العامة على قرار إخلاء السبيل، وتحدد جلسة الغد لنظر الاستئناف. 

ترجع الواقعة عقب تلقى اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من اللواء أشرف نصحى نائب المدير لقطاع الجنوب، يفيد بورود بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بإصابة طفلة بنزيف حاد وتشوهات بالجهاز التناسلى عقب إجراء عملية ختان لها بالمخالفة للقانون.

وتوصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام وقادها الرائد أحمد عبدالرءوف رئيس مباحث مركز شرطة جرجا بورود بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول الطفلة "ى. ا. ح" 12 سنة إلى المستشفى مصابة بنزيف حاد من الجهاز التناسلى.

وبسؤال والدها قرر أنه تم إجراء عملية بالمنزل بمعرفة "ع. ع" طبيب الوحدة الصحية بقرية كوم الصعايدة دائرة مركز جرجا، وأنه عقب إجراء العملية حدث لها بعض المضاعفات على مدار عدة أيام، قام بنقلها للمستشفى الجامعى خوفا على حياتها، وأنه وافق على إجراء العملية.

وأشار التقرير الطبى إلى أن الفتاة مصابة بنزيف حاد، وأن عملية الختان تسببت لها فى عملية تشوهات بالجهاز التناسلى وتم إخضاعها للعلاج تحت الرعاية الفائقة.

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز جرجا من ضبط الطبيب ووالد الفتاة واعترفا بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 42 عوارض، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.

ومن جانبها قالت الدكتورة سحر وهبى مقررة المجلس القومى للمرأة بسوهاج أن المجلس بالقاهرة أكد أن الختان مسئولية وزارة الصحة والمجلس القومى للسكان وأن موقف المجلس القومى للمرأة تطبيق القانون والاستمرار فى التوعية ونتعاون مع مجلس السكان فى التوعية بمخاطر الختان عن طريق حملات طرق الأبواب.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true