التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مأساة شقيقان بسوهاج يعانيان من عيب خلقى بالأطراف ويحلمان بكرسى متحرك

داخل منزل صغير فى مركز المنشاة بمحافظة سوهاج يعيش شقيقان حياة مأساوية، فقد ولدا بعيب خلقى فى الأطراف وعدم اكتمال نموهما جعلهما لا يتحركان بل لا يستطيعان تناول الطعام بمفردهما وتقوم والدتهما بإطعامهما وكذلك عدم اكتمال نموهما جعلهما "أقزام" ورغم ذلك فإن كل ما يحلمان به هو كرسى متحرك فقط يعينهما على الخروج فى الشارع والتحرك به داخل المنزل.

محمد عبدالرحيم أحمد 38 سنة وشقيقه عمر 19 سنة يعيشان مع أسرتهما المكونة من 10 أفراد فلديهما 6 أشقاء آخرين ويعمل والدهما عامل نظافة فى إحدى المصالح الحكومية وظروفهما المادية صعبة فالأب ينفق على 9 أفراد ويعانى من ضيق ذات اليد، ورغم أن الشقيقين يحصلان على معاش تضامنى إلا أنهما لا يستطيعان شراء كرسى متحرك لهما يعينهما على الخروج والتحرك داخل وخارج المنزل .

التقى "اليوم السابع" بالشقيقين داخل منزلهما حيث قال فى البداية عمر 19 سنة أنه ولد بعيب خلقى فى الأطراف ولم يستطيع الحركة أو المشى نهائيا بالإضافة الى عدم اكتمال النمو ويضطر الى قيام والدته بإطعامه فهو لا يستطيع تحريك يديه ويجلس طوال اليوم فى منزله.

ويضيف عمر أنه حاول العلاج فى المستشفيات ولكن دون جدوى ويعيش حياة مأساوية رغم حصوله على معاش 445 جنيها وظروف أسرته الصعبة أجبرته على  الجلوس دائما داخل المنزل فهو كل ما يتمناه كرسى متحرك يستطيع الخروج به .

فيما قال شقيقه محمد 38 سنة أنه يحصل على معاش 320 جنيه شهريا وحاول مرارا وتكرارا الحصول على كرسى متحرك دون جدوى فكل ما يتمناه ويطلبه هو الكرسى المتحرك فقط فهو يعانى أيضا من عيب خلقى بالأطراف الأربعة ولا يستطيع المشى أو الحركة أو حتى دخول دورة المياه وتساعده والدته فى ذلك.

فيما قال الأب عبد الرحيم أحمد إن لديه 8 أبنائه وينفق عليهم بالكاد فهو يعمل عامل نظافة وراتبه ضئيل ولم يستطع شراء الكراسى المتحركة لأبنائه فهما يجلسان طوال اليوم فى المنزل لا يخرجان مطلقا ويحتاجان الى المساعدة الدائمة فى اطعامهما ودخول دورة المياه وحاول كثيرا علاجهما دون جدوى مطالبا مديرية التضامن الاجتماعى أو احدى الجمعيات الخيرية بتوفير كرسى متحرك لأبنائه المرضى عمر ومحمد فهل يستجيب أحد له.

للتواصل ت رقم 01283218915

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true