التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..ناشط قبطى:الدراما الرمضانية تسئ لرجال الدين المسلمين والمسيحيين..ومحامى يرد الفن إبداع وليس إساءة

قال المهندس بيشوى وجيه ناشط قبطى، إن بعض الدراما الرمضانية بها مشاهد تهين رجال الدين المسلمين والمسيحيين، مشدداً على أن رجل الدين له مكانه خاصة فى قلوب المصريين، وتابع:"رجل الكهنوت فى الدين المسيحى يختلف عن أى ديانة أخرى كون له قواعد أكثر صرامة".

وأضاف "وجيه"، خلال حوارخ ببرنامج "العاشرة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "دريم"، أن هذه المسلسلات يتابعها أطفال وبسطاء يثير لديهم مثل هذه المشاهد، وتابع:"تجاوز فى الفن.. أين الحدود.. هناك دراما وأفلام أخرجت لا يوجد بها مثل المشاهد التى تهين مما نرها الآن ".

 

من جانبه استكمل أيمن عطية المحامى، الذى شارك فى الحوار، قائلاً:" لابد من التفريق بين الدين الذى لا مساس به ورجل الدين الذى هو بشر يخطأ ويصيب"، موضحاً أن  القضية التى نناقشها هى من قبيل حرية الفكر والإبداع ومدى قربنا أو ابتعادنا عنها، وتابع:"العمل الفنى الذيى أثار البعض  مشهد كوميدى نجح اصحاب العمل فى القيام ليس إساءة لرجل دين سواء مسلم أو مسيحى ".

وأكد المحامى عطية المحامى، أنه كمسيحى يحب الفن، وتابع:" لو كل فئة اعترضت على خروج من ينتمى إلها بشكل ماء لن يكون هناك فن..المشاهد شئ عادى لا تستحق الإشارة لها سواء بالإيجاب أو السلب".