التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. أول روبوت مصرى يصنع "غزل البنات"

سعى فريق "بيج هيرو 6" لابتكار روبوت يحقق السبق المصرى بالصدارة العالمية فى مجال تكنولوجيا تصنيع الآلات الغذائية، وبالفعل هو ما حققه الفريق بقيادة المهندس حسام زايد مدرب الفريق، والذى أوضح أن فريقه نجح فى ابتكار روبوت مصرى يصنع "غزل البنات"، لافتا إلى أن الهدف هو تقديم المساعدة لربات البيوت، حيث يقوم بالطبخ بمفرده.

وقال زايد لـ"اليوم السابع"، إن هذا الروبوت ماهو إلا نموذج مصغر لما سيقدمونه فى الفترة القادمة، موضحاً انه يعمل بالنقود المعدنية ليتاح استخدامه فى المولات وجميع المحلات التجارية، واصفاً الروبوت بالمشروع التجارى الإستثمارى المثمر لعدة أرباح سواء مادية أو علمية، كما أشار إلى أن ذلك المشروع كلف الفريق نحو 100 ألف جنيه حتى وصوله إلى تلك المرحلة.

وأشار مدرب فريق "بيج هيرو 6"، إلى أنه تم البدء فى تنفيذ المشروع منذ شهر يناير عام 2017 .

من جانبه قال عمر، أحد أعضاء الفريق المصنع لهذا المشروع: "إن طموحنا لا يعبر عنه ذلك الروبوت ، لكنه يعبر عن فكرة نفذناها على أرض الواقع، ونتمنى تطويرها وتطبيقها فى البلاد العربية "، معتبراً ذلك الروبوت عنصر أساسى فى مطبخ أى منزل إذا تم تنفيذه بالشكل المصمم من أجله .

وعبر سيف، أحد أفراد الفريق، عن أمانيه فى إيجاد من يهتم بذلك المشروع، ويساعدهم على تطويره وتطبيقه بشكل متطور يناسب السبق العربى الذى سيحدثه الروبوت عند خروجه إلى أرض الواقع، مشيراً إلى أنه سيقوم بطهى جميع الأكلات، كما سيتاح استخدامه فى المحلات لتقديم الأكلات الجاهزة.

كان الروبوت المصرى الصانع لغزل البنات، قد فاز  بالمركز الأول فى الابتكار فى البطولة العربية للروبوت لعام 2018.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true