التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تفتكر الرجال محتاجين مجلس قومى للدفاع عن حقوقهم ؟

رصدت كاميرا "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة جولة بين المواطنين للوقوف على أرائهم حول إعداد مشروع انشاء مجلس قومى لحقوق الرجال، وهل سيكون فعالاً كالمجلس القومى للمرأة،وما هى الحقوق المهدرة للرجال التى على أثارها قد يكون هناك مجلس يدافع عنها.

قال أحد الأشخاص لكاميرا "فيديو7"  بالتأكيد هذا المجلس سيكون مؤثراً خاصة بعد أن أصبحت المرأة مسيطة على كل نواحى الحياة لدرجة أننا كرجال نطالب بالمساوة مع الحقوق التى أخذتها المرأة، فيما قالت سيدة: عن أى حقوق يبحث الرجل والذى يسيطر كلياً على مناحى الحياة فإذا تقدم للعمل هو وإمرأة فإنهم يختارونه حتى لو كانت هى أكفأ ، بالعكس حقوق المرأة ماذالت مهدرة على الرغم من وجود مجلس قومى لها.

فى نفس الإطار أكد العديد من الرجال على أن هذا المجلس الجديد بالفعل قد يأتى للرجل ببعض حقوقه المهدرة فقال أحدهم:أكيد المجلس ده مهم على الأقل يحل مشكلة الحضانة التى تسيطر عليها المرأة ويكون لازوج له الحق فى رؤية طفله لمدة 10 دقائق وفى مكان عام كما أن المجلس ربما يأتى لنا بعيد أب مثلما للمرأة عيد أم.

وعلى غير المعتاد أكدت إحدى السيدات أن هذا المجلس سيكون فعالاً لرفع الظلم عن الرجل خاصة فى غلاء الأسعار الموجود فى الأسواق حالياً، فيما قال أخر المجلس بالتأكيد سيكون له دور جيد ولكن الرجل ليس له أى حقوق يلزمها مجلس فالرجل أخذ حقوقه كاملة دون نقصان.

وإختلفت الأراء حول أهمية المجلس من عدمها وحول الأدوار التى قد يختص بها المجلس ولكن تظل القضية معلقة إلى أن ينظر مجلس الشعب فى هذا المشروع المقدم من النائب عمرو حمروش، أمين اللجنة الدينية بالمجلس .

كان النائب عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب قد أعلن عن إعداد مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس قومى للرجل على غرار المجلس القومى للمرأة، وذلك ليكون كيانا خاصا بالرجل وحل مشاكله، وقد أثار هذا المشروع حالة من الجدل فى الشارع المصرى.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true