التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 06:55 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. اختراع يا كوتش.. قنبلة عمل الشيكولاته شاورما

يعشق الكثير من الناس الشيكولاته، وخصوصاً البنات، حيث يشعرن برغبة ملحة في تناولها دائماً، وخاصة في أوقات الاكتئاب، فقد يظن البعض أن الشيكولاته تساعد علي التخلص من الاكتئاب والشعور بالسعادة، إلا أنه ليس هناك أبحاث علمية أثبتت ذلك حتي الآن، فقد يكون الإحساس بالسعادة الذي يشعرن به فور تناولها هو نوعاً من الإيحاء، أو السعادة المصاحبة لفعل شئ محبوب لدي الإنسان.

وبالرغم من أن اختراع الشيكولاته اقترن بأمريكا الجنوبيه؛ نتيجة انتشار شجرة الكاكاو بها، إلا أن المصريين كان لهم رأي آخر بشأن هذا الاختراع، فلم يكتفوا بقوالب الشيكولاته، بل أضافوا من لمساتهم ليظهر اختراع "شاورما الشيكولاته" .

يظهر اختراع "شاورما الشيكولاته" لأول مرة في مدينة العاشر من رمضان، علي يد الشاب "حسام حسن"، حيث أراد حسام أن يقيم مشروع خاص به بشرط أن يكون شئ جديد من نوعه، ومع ملاحظة حسام لعشق الشعب المصري للشاورما بنوعيها الفراخ واللحمة، فقد قرر أن يدمج بين أكثر اكلتين يحبها الناس وهي الشاورما والشيكولاته .

تقوم هذه الفكره علي وضع الشيكولاته في قوالب مدوره جامدة ومن ثم تركيبها في السيخ الحديدي، وبدلاً من أن يكون ورائها جهاز تسخين، تم استبداله بجهاز تبريد يحافظ علي الشيكولاته من الانصهار .

يقول "حسام" أن سكان المدينة تعجبوا من الفكرة في بداية الأمر وكانوا يظنون أنها شاورما مضاف إليها شيكولاته، وليست مصنعة بالشيكولاته، لكنهم بعد ذلك تقبلوا الفكرة وأعجبوا بها كثيراً، ولاقي إقبال كبير منهم.