التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

شاهد.. القصر الذى دارت أحداث فيلم شروق وغروب داخله

كلنا عشق الأفلام السنمائية  وخاصة التى تحكى عن الحقبة الزمنية ما قبل إندلاع ثورة يوليو 1952، وما كان يفعله البوليس السياسى فى ذلك الوقت من تجاوزات، من بين هذه الأفلام قصة الراوئى جمال حماد وسيناريو وحوار رأفت الميهى وإخراج كمال الشيخ .

لم تمحى ذاكرتنا قصر الباشا رئيس البوليس السياسى من فخامة فى تصميمه وروعة جماله، فهذا القصر العتيق يبلغ من العمر 108 عامًا، كان يمتلكه فى ذلك الوقت فؤاد سراج الدين باشا رئيس حزب الوفد الذى ورثه عن والده سراج الدين باشا شاهين، يتكون القصر من ثلاث أجنحة "البيت الكبير ، ملحق للخدم ، والجراج"، كما أن به أفخر أنواع الرخام الإيطالى والزجاج الملون بأجمل الرسومات.

شهد القصر العديد من حفلات الشاى التى حضرها صفوة المجتمع فى هذا الوقت من أبناء الطبقة الأرستقراطية، والسهرات الضخمة التى كان يحيها كبار فنانين الزمن الجميل أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب، كما شهد القصر اجتماعات حزب الوفد السرية مع كبار الزعماء السياسين ، وزار القصر أيضًا الملك فاروق والنحاس باشا وجمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات.

وشارك البطولة فى هذا الفيلم سعاد حسنى،محمود المليجى، رشدى أباظة ، صلاح ذو الفقار  وإبراهيم خان ومجموعة فنانين متميزين أثر فنهم فى وجدان المصرين .

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true