التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 09:31 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. محيط مسجد السيدة زينب يتحول لملجاء للمتسولين وأطفال الشوارع والأهالى: سلوك غير حضارى

رصدت كاميرا "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، بعض الأشخاص نائمون على الأرصفة أمام وحول مسجد السيدة زينب، ما يسىء إلى النظر لكل من يأخذه قدماه لزيارة المسجد والمقام، ويراوده سؤال هل هؤلاء البشر من المريدين لزيارة حفيدة رسول الله، أم متسولون وخارجين عن القانون؟ ولماذا لم يتخذ معهم أى إجراء لإنعكاس صورة حضارية سلوكياتنا أم الأخرين؟

قال ناجى عبد الله أحد سكان الحى ومسكنه يجاور مسجد السيدة زينب، أن هؤلاء شباب تتراوح أعمارهم من 19 على 25 عامًا، يأتوت من محافظات أخرى ليتسولون فى القاهرة، يرتدون ملابس مهملة قذرة ينامون على الأرصفة فى الشوارع نهارًا ويستيقظون بعد أذان الظهر يتسلون فى الشوارع ويرهبون المارة ، وعندما يأتى الليل تجدهم جالسين يحسبون ما تم جمعه من أموال طوال اليوم وهو ما يعادل من 3000 إلى 4000 جنيهًا، وتابع هناك عمليات سرقة كثيرة تحدث، كما أنهم يفتعلون مشكلات كثيرة مع اهل المنطقة .

وقال محمد عبد الرحمن يعمل فى أحد المحلات أمام مسجد السيدة زينب أنه عندما يأتى الليل تجد الميدان يمتلىء بأناس نائمون على الرصفة ومن بينهم أطفال تتركهم والدتهم طوال النهار وتأتى ليلًا تنام بجانبهم، يعيشون على صدقة المارة سواء كانت أموال أو أطعمة، وتابع المسؤلون يمرون من هنا ليلًا نهارًا ولا أحد ينظر لهم .