التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..صانع الاحذية التعويضية: برسم البسمة على وجوه فاقدى الاطراف بدون مغالاة

تمثل الأحذية التعويضية آخر أمل فى حياة من فقدوا أطرافهم ، سواء من حوادث تعرضوا لها أو نتيجة أمراض أدت إلى عجز فى الاطراف، ما يجعل هناك صعوبة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وعلى الرغم من إعتبار تلك الأحذيه من أهم المستلزمات الطبية التى تهم شريحة كبيرة من المرضى ، إلا ان أسعارها إرتفعت بشكل كبير ، مما دفع الكثير من المرضى للتسول من أجل شرائها نظرًا لظروف المعيشة الصعبة .

فى البدايه يقول محمد رشاد صاحب ورشة أحذية طبية "إنه بدأ مهنته منذ أن كان طفلا ، حيث أكتسب مهنته من اسرته المشهوره بعملها بالاجهزة التعويضيه وتعلم الصنعه وإحترف فيها .

وأضاف رشاد لكاميرا فيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة ،  أن الاحذيه التعويضية تستخدم فى حالات الإعاقه التى تحدث نتيجة حوادث السيارات ، أو بتر فى الاطراف أو حالات شلل الأطفال أو بتر الأصابع .

وعن طريقة تصنيع الحذاء يقول محمد رشاد ، أنه يشكل القوالب المناسبه للمصابين بما يسمى "الجبسونه " ، ليقيس النواقص فى طرف المريض ثم يصنع بعد ذلك الجهاز التكميلى، وأختيار الخف الملائم ليتناسب مع المريض حسب رشته الطبيب بالمقاس الحالة المرضية .

وأشار محمد رشاد ، انه يشعر من خلال مهنته بسعاده ورضا بعد رسم البسمه الفرحه على وجه ذوى الاحتياجات الخاصه بالاضافة إلى العائد المادى الذى يساعدة على المعيشة .مشيرا بانه يوفر أحذية تعويضية بأسعار زهيدة مقارنة بالمحلات ، وذلك من خلال مهنتة ، وهى صناعة الاحذية التعويضية ، بسوق باب اللوق بمنطقة وسط البلد .

فأوضح بان الاسعار بانها زادت بسبب إرتفاع أسعار الجلود ، مشيرا انه يبيع للمعارض بأسعار جمله ، ولكن اذا جاءت له حالات خاصه فى الورشه يتعامل معها باسعار اقل. والخامات بقوم بشراءها من منطقة باب الشعرية مثل الكولة والبلاستيكات المصرية وخامات مستورته مثل بلاستيك العاج " البروبريم " واسعاره غالية وليس متوافر بالاسواق المصرية

مشيرا بان الاسعار تبدا من 50 جنيها والاطفال تبداء 30 جنيها وتختلف الاسعار حسب المقاس ونوع الاحذية الثابته والمتحركة .

خاتم قائلا انا لم احصل على موهل دراسى واقوم بتصميم الاحذية التعويضية بدون دراسة قائلا "اننى طيب بدون دراسة "

 

لمزيد من الفيديوهات الخدمية، المنوعة، الغريبة، الشيقة" زوروا موقعنا على اليوتيوب

https://www.youtube.com/user/MubasherYoum7/videos