التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 11:24 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

شاهد.. الفرق بين المصريين والفراعنة فى "معاملة القرود"

سلوك غير سوى يمارسه البعض داخل حديقة الحيوانات بالجيزة، حيث رصدت كاميرا "فيديو 7"، قناة اليوم السابع المصورة، شبانا يعتدون على القرود داخل الأقفاص الحديدية للحديقة الأم، فلم تكف الأقفاص لحماية بنى البشر من هجوم القردة كما هو سائد ولكن اليوم هذه الأقفاص هى لحماية القردة من اعتداءات "بنى آدم" عليهم والساخرة منهم فى بعض الأحيان .

 

مسلسل الاعتداء على القرود فى حدائق الحيوان الحكومية عرض مستمر، ففى وقت سابق من العام الماضى اقتحم مجموعة من الشبان جبلاية القرود بحديقة حيوان النزهة فى الإسكندرية واعتدوا على القردة بطريقة وحشية من ركل وضرب وقذف بالحجارة مع وصلات من الضحك الهستيرى والصيحات، والتقط حينها أحد الزائرين مقطع فيديو لهؤلاء الشباب وتداول بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعى ما أثار حفيظة البعض ما وصفوه بالأعمال العدوانية من الشباب تجاه الحيوانات، وعدم توفير إدارة الحديقة للتأمين والحراسة الكافية لها، الأمر الذى يعرض أرواحها وصحتها للخطر.

 

للقرد دور هام وحيوى فى حياة المصرى القديم، وهذا ما ظهر جليا فى مقابر الفراعنة وما عثر عليه مؤخرا، وعلى سبيل المثال مقبرة "حتبت" ومقابر سقارة والأقصر، فقد كانت القرود تشارك المصريين فى حملات الشرطة للقبض على العناصر الإجرامية وفى الزراعة ورى المحاصيل وجمعها والرقص والموسيقى والتسلية وكذلك الصيد.

 

وكشف سليم حسن فى موسوعته التاريخية "مصر القديمة"، أن المصريين القدماء كانوا يستأنسون نوعين من القردة، أولهما لونه أخضر كلبى الرأس، أطلقوا عليه اسم ميمون أو قردوح، والثانى رسم بلون أصفر.

 

تقدير الفراعنة للقرد لم تقتصر على هذه الوظائف التى يقوم بها بل أنه كان رمزاً قيما، ووجدت تماثيل ومومياوات لهم فى العديد من المقابر الملكية الفرعونية"، كما وجدت رسومات لقرد يقف أمام فرقة موسيقية كاملة، ووجدت رسومات أخرى لقرد يقف وحيدا أمام عازف.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الخدمية، المنوعة، الغريبة، الشيقة" زوروا موقعنا على اليوتيوب

https://www.youtube.com/user/MubasherYoum7/videos