التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 03:46 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. حكاية 4 أطفال يعيشون فى حفرة تحت الأرض.. الأم: صحيت من النوم لاقيت الأرض بلعتنا

رصدت عدسة "فيديو 7"، قناة اليوم السابع المصورة غرفة ضيقة تعيش بها اسرة فقيرة مكونة من 4 أطفال، بالإضافة إلى الاب والام، بأحد مناطق مصر القديمة، مليئة ببقايا الثياب والاحتياجات البسيطة، بعد ان ابتلعت حفرة كبيرة ناتجة من هبوط أرضى وسط تلك الغرفة، لتزداد ضيقا. 

تواصلت الأسرة مع المسئولين والحال ازداد سوءا يوما بعد الأخر ضيق المكان يحاصرهم لدرجة أن الأطفال يوميا يسقطون فى الحفرة التى تعج بالحيوانات ورغم ذلك لا زال لسان حال الأسرة هو "الحمد لله على كل حال".

 

كل يوم نقول "بكره تفرج"، هكذا بدأت الأم تروى مأساتها والألم يعتصر قلبها وهى تقف حائرة أمام وضع بائس لا مفر منه.

 

ينعكس السواد الذى غطى الجدران على معيشتهم التى تزداد ظلمة، وتضيف الأم "استيقظت ذات يوم من النوم كى أقف على الأرض فوجدت نفسى أسقط فى حفرة أنا وأطفالى الـ4، وتوجهت من هول الموقف إلى قسم الخليفة كى أبلغ عن الوضع الذى أصبحت عليه وأبلغنا الحى والمحافظة وها نحن الآن الوضع كما هو عليه.. لكن يبدو أن الفقر مكتوب علينا حتى الممات".

 

واستكملت الأم الحزينة، أن جدران الغرفة المليئة بالشروخ بدأت تتأكل يوميا، مايشكل خطر على أبناءها ، مضيفة: أصاب بالقلق عندما أترك أولادى وحدهم وأذهب سعيا وراء رزقى ورزق أولادى، ما أطلبه هو مكان يأوينى أنا وأولادى الأربعة.

 

"الأب" يعمل أرزقى "رزقه على الله"، بالكاد يستطيع تحصيل طعام أحد صغاره فى أيام عمل شاقة تبدأ قبل أن تنسج الشمس خيوطها على حجرتهم الذى كسته رائحة الفقر، وينتهى بعد أن يغطى الليل أجساد أطفاله النحيلة التى تفتقر لأغطية تقيهم من البرد.

 

لن تفلح الكلمات فى وصف حجرتهم الغير آدمية تعود بأصحابها لعصور لم يعشها أجدادهم، ضيق وفقر وحرمان، وطعام لا يتوفر كل يوم.

 

وتقول الطفلة، إنها استيقظت من النوم فوجدت نفسها داخل حفرة، حفرة ابتلعت السرير ومن فوقه، نحن الآن ننام عند الجيران، نفسنا نقعد فى شقة تلمنا، بنبقى مرعوبين وحاسين اننا هنموت فى أى لحظة

 

مساندة الجيران تهزم الفقر وظلماته.. الجار للجار

 

وتقول إحدى الجيران، أنها لم تتأخر عن مساندة جارها وأبناءها وساندتها بحجرة ابنتها التى يبيتون فيها حاليا خوفا عليهم فالجار للجار وسند لهنم ونحن أبناء منطقة شعبية ونعرف الأصول .

 

ويقول أحد الجيران الجيران، إننا استيقظنا ذات يوم على صراخ من الأطفال بعد سقوط السرير بهم فى الحفرة نتيجة الهبوط الأرضى المفاجئ.. هم يعيشون فى حالة من البؤس والحزن والفقر كوكتيل مش حلو فى الزمن ده .. وهما نفسهم فى شقة تلمهم .

للتواصل مع الحالة

01146743284

 

لمزيد من الفيديوهات الخدمية، المنوعة، الغريبة، الشيقة" زوروا موقعنا على اليوتيوب

https://www.youtube.com/user/MubasherYoum7/videos