التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 05:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مسلمون ومسيحيون يقبلون علي شراء هدايا الكريسماس في أسيوط

شهدت محال بيع هدايا عيد الميلاد و شجرة الكريسماس بمحافظة أسيوط، إقبالا من المواطنين على شراء الهدايا، تزامنًا مع اقتراب احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية والكريسماس، وسط أجواء مليئة بالبهجة والسعادة.

وحرص المسلمون والأقباط علي شراء الهدايا والألعاب لأحبائهم وأصدقائهم آملين أن تتحقق الأمنيات التي يريدونها علي المستويين العام والشخصي واستقبال عام 2018.

"اليوم السابع" أجرى جولة تفقدية في أسواق ومحال بيع الهدايا بأسيوط للتعرف علي مدى الإقبال المواطنين علي شراء هدايا عيد الميلاد والكريسماس و بابا نويل.

يقول جورج زكريا، صاحب أحد محال الهدايا بمحافظة أسيوط، لـ"اليوم السابع": إنه مع بدء شهر ديسمبر من كل عام تبدأ محال بيع الهدايا والإكسسوارات، في عرض المنتجات والهدايا والعاب الخاصة باحتفالات عيد الميلاد والكريسماس وأبزرهم مجسمات "بابا نويل" و "شجرة الكريسماس" المزينة والتي يقبل عليها المسلمين والمسيحييننظراً لجمال شكلها وأضوائها الذاتية وكذالك الطربوش والطرطور.

ويضيف"جورج" يشهد سوق الهدايا انتعاشاً خلال موسمي أعياد الميلاد والكريسماس والحب، وذلك لان الشباب والأطفال والفتيات يحرصون علي شراء الهدايا للاحتفال بها خلال انتهاء عام وبداية عام جديد ، فضلا عن تزين الحجرة والشقق بشجرة الكريسماس و دمية بابا نويل.

وأوضح جورج،" هدايا هذا العام ما اختلفتش كتيير عن الأعوام الماضية وأسعار دمية بابا نويل تختلف علي حسب أحجامها لتبدأ من سعر 30 جنيه، حتى 300 و 400 جنيه في الأحجام الكبيرة، كما أن أسعار شجرة الكريسماس تبدأ من 35 جنيه حتى 200 و 250 علي حسب طلب الزبون يحتاج تزيين شجرته بالأجراس والألعاب أو بكرات الثلج والكرات الفضية أو جعل الشجرة مضيئة كل ذلك زيد في سعر الشجرة .

وأشار إلي زيادة أسعار الهدايا عن العام الماضي، بنسبة تصل 30 % ، بسبب تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنية المصري لان معظم هدايا أعياد الميلاد والكريسماس تكون مستوردة من الصين؛ مؤكداً أن أكثر الزبائن يكون من الأطفال والعشاق و المخطوبين  والمتزوجين حديثاً لان احتفالات الميلاد والكريسماس تقام مرة واحدة في السنة .

وقال هاني نبيل، احد المواطنين، أنا نزلت انهاردة علشان اشتري هدايا أعياد الميلاد والكريسماس  وشراء دمية بابا نويل و الطربوش لأطفالي الاثنين، ودي مناسبة لا استطيع أن تمر بدون شراء الهدايا لإدخال بهجة وفرحة علي الأطفال في بداية عام جديد .

وأضاف سمير صادق، برغم غلاء أسعار هدايا عيد الميلاد والكريسماس هذا العام ولكن حرصت علي مرافقة ابنتي مريم وشراء لعبة بابا نويل والطربوش لإدخال الفرحة عليها لأنها مناسبة تأتي مرة في العام وأحرص علي شراء الهدايا وتخصيص ميزانية سنوية لشراء زينة الكريسماس.

وتقول "هبة" إنها تحرص علي شراء الزينة وشجرة الكريسماس لإضفاء البهجة علي منزلها خلال توديع عام واستقبال عام جديد نأمل فيه بتحقيق الأمنيات وان احتفالات رأس السنة الميلادية دي لكل المصريين مسلمين وأقباط، مش لفئة معينة كما احرص علي تهنئة أصدقائي من المسحيين بعيد الميلاد .


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true