التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 08:34 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. مشروع"حرق وتدوير القمامة" كارثة تهدد سكان أحياء إمبابة والوراق

 

فى أغلب أحياء ومناطق  إمبابة والوراق وبشتيل والبراجيل انتشرت ظاهرة مشروع تدوير القمامة من الأهالى دون مراعاة شروط التراخيص اللازمة لهذا وساعدت الكميات الكبيرة للفمامة التى تجمعها عربات الكارو  على انتشار أنواع مختلفة من القوارض والحشرات، فالطرق البدائية فى معالجة النفايات كحرقها أو دفنها فى مناطق غير مخصصة زاد من تلوث الأجواء المحيطة بالسكان .

رصدت كاميرا فيديو 7 " قناة اليوم السابع  المصورة " هذا الانتشار  فى مناطق عديدة أصبح يربك حركة المواطن بسبب تطاير هذه القمامة  من سيارات الكارو أثناء تجميعها ومن السيارات التى تنقل بقايا تنظيف الطيور بعد فرزها فى هذه المناطق السابق ذكرها .

والمنظر الذى جعلنا نكتب عن هذا الموضوع هو وجود مقلب  للقمامة  يقع فى وسط هذه الأحياء وينشر العديد من الأمراض عن طريق النبش والفرز والحرق .

والجدير بالذكر أن هذه الأحياء تشمل آلاف الوحدات السكنية التى تصحو مع بزوغ الشمس على منظر السيارات المكشوفة التى تنقل نقل النفايات المتبقية من الفرز إلى المناطق الجبلية وحينها تتطاير من صناديقها  المكشوفة  النفايات فى الشوارع وعلى السيارات التى تسير خلفها من دون أى مبالاة من سائق العجلة أو محاسبة المسؤلين  بخلاف انتشار  الروائح الكريهة والامراض التى تكلف الدولة الملايين فى علاجها لغير القادرين من المواطنين القاطنين فى هذه الاماكن.