التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 07:17 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو .. مفاجأة "الدفا مش بالوزن" تعرف على أنواع وأسعار البطاطين

فى مثل هذا التوقيت من كل عام يستعد كل بيت إلى استقبال فصل الشتاء، فتمتلئ الأسواق بأحدث أنواع المفروشات الشتوية وخاص البطاطين.

كاميرا "فيديو7 " قناة اليوم السابع المصورة توجهت إلى الأسواق المنوط بها بيع تلك السلعة الموسمية، والتقت مع عصام الصباغ أحد تجار مفروشات بمنطقة الفحامين بحى الحسين، والذى قال: "يبدأ موسم المفروشات الشتوية بداية من شهر أكتوبر حيث تكثر منتج الـبطانية فى الأسواق، بأنواعها المختلفة سواء كانت ألياف صناعية أو أكريليك النسيج أو المنك هؤلاء الثلاث أنواع الموجودة فى الأسواق حالياً، بالإضافة إلى البطانية الصوف التى كانت تستخدم قديماً، ولكن أعلاها هى"المنك".

 

وتشهد صناعة البطاطين حالياً تنافس شديد من المصنعين المصريين، حيث يعتمد المصنع على المادة الخام المستوردة والتى بدأت تصنع فى مصر بجودة عالية وحركة تنافسية يشهد لها، مما يؤكد أن الخطوة القادمة ستكون فى التصدير للخارج لترفع شعار المنتج المصرى هو الأفضل، هذا ما أكده "الصباع" عن جودة البطانية المصرية داخل الأسواق .

 

وأما حسن الغطريفى تاخر آخر، فقال: "يبدأ وزن البطانية من 3 كيلو إلى 9 أو 10 كيلو ولكل وزن سعره وثقله، كما أن هناك بطانية وجهين وأخرى وجه واحد وتختلف أيضًا كلًا منهما فى السعر، فسعر البطانية الـ3 كيلو 350 جنيه، والـ5 كيلو 550 جنيه، فكلما زاد الوزن زاد سعر البطانية وخاصة إذا كانت مصنوعة من المادة الخام المنك لأنها أجود الأنواع" .

 

وتحدث وائل فؤاد أحد التجار بمنطقة الفحامين، عن كيفية معرفة جودة البطانية فقال: أولاً ملمس البطانية لابد وأن يكون ناعم، والوبرة تكون متينة، كما أن ثقل البطانية لا يدل على التدفئة الجيدة فممكن أن يكون وزنها قليل لكن وبرتها متينة وجيدة" .