التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 11:54 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. القمامة تحاصر المدرسة الفندقية بشبين الكوم.. والأهالى يستغيثون

حالة من الاستياء والغضب تخيم على أهالى مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب محاصرة القمامة للمدرسة الفندقية فى أول يوم دراسى لعام 2017 – 2018.

 

ويقول أحمد عمر من أهالى المدينة، "دائماً تحاصر القمامة المدرسة، بسبب تخاذل المسئلين فى المحليات فى تنفيذ عملهم، الأمر الذى أدى إلى انتشار "البعوض والناموس"، مما تسبب فى إصابة الطلاب بالأمراض، كما أدى انتشار القامة فى الشارع إلى حدوث شلل مرورى بالشارع"، كما طالب المسئولين فى حى غرب شبين الكوم بالاهتمام برفع القمامة من شوارع المدينة، قائلا، ارحمونا بقى".

 

ومن جانبه، أكد طارق الوراقى رئيس حى غرب بشبين الكوم، أننا يوميا نقوم بحملات يومية لرفع القمامة من جميع أنحاء الحى بأكمله، وخاصة أمام المدارس، ولكن الأفراد يتركون صناديق القمامة ويلقونها فى الشوارع، وأنه سوف يتم على الفور رفع القمامة من أمام المدرسة، لحماية الطلاب من انتشار القمامة، والحشرات.

 

كانت مدارس محافظة المنوفية، قد شهدت اليوم انتظاما كبيرا من الطلاب بالمدارس المتنوعة، فى أول أيام العام الدراسى الجديد، وقلة العدد بين طلاب الثانوية العامة، وانخفاضه تماما بين طلاب الصف الثالث الثانوى.

 

فيما التزمت المدارس بتعليمات وزير التربية والتعليم بتحية العلم والذى تم بالمدارس الموزعة على مستوى المحافظة، والانتظام فى الجداول الدراسية بشكل كبير من خلال العمل بالعديد من المدارس للوصول إلى أعلى استغلال للفصل الدراسى بداية من أول يوم بالدراسة، لتحقيق أعلى معدلات الاستفادة بين الطلاب.

 

وقال الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، إنه تم استقبال العام الدراسى الجديد فى 2170 مدرسة، والتى تستوعب مليون طالب وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية الـ10 بالمحافظة، مؤكدا على أنه تم الانتهاء من الصيانة البسيطة بجميع مدارس المحافظة، فى مجال الكهرباء، النجارة، والسباكة الدهانات بتكلفة ما يقرب من 4 ملايين جنيه بمعدل 225 جنيها لكل فصل كخطة تحسين للمدارس فى الصيانات.