التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 06:51 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. رحلة إلى السماء.. "البالون الطائر" يحلق فوق معابد الأقصر

 

 

ترصد "فيديو 7"، قناة اليوم السابع المصورة، رحلة مداعبة عنان السماء ودغدغة نسمات الهواء فى الصباح الباكر بمحافظة الأقصر، عبر رحلات السحر والجمال والطبيعة الرائعة بالبالون الطائر، حيث تنطلق الرحلات فجراً أعلى المعابد المتراصة على جانبى نهر النيل بمدينة الأقصر، ويقبل عليها آلاف السائحين.

 

وتعتبر رحلات البالون الطائر المغامرة المميزة التى يهرع إليها السائحون لدى زيارتهم لمحافظة الأقصر، بهدف التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتأمل فى الحضارة المصرية القديمة، حيث الآثار الشامخة التى يمكن رؤيتها من السماء والشعور بعظمتها وكبر حجمها، بالإضافة إلى المعابد المهيبة ومقابر الملوك العظماء.

 

محمود بدوى جلال، شاب فى العقد الثالث من عمره طيار بالون يعمل منذ 2007 وتم تدريبه على الطيران فى عام 2009، يظل دائمًا طوال الرحلة يلقى نكاته على السائحين لإزالة التوتر للخائفين من المرتفعات، حيث أنه عندما يتحدث عن أحد المعابد يقول إنه لجد جد جدى وهو يعرفنى، لهذا يضحك السائحون الذين يتناسون خوفهم من الارتفاع الذى يصل لـ1000 متر فوق سطح الأرض.

 

يؤكد "محمود"، أن البالون يطير حسب اتجاه الريح، ومهمة الطيار أن ينخفض ويرتفع ويحاول استخدام الرياح فى تحديد وجهته وعدم البعد عن منطقة الهبوط، مؤكدًا أن هذا الموسم السياحى هو أول المواسم التى تشهد إقبالاً كبيرًا منذ ثورة يناير.

 

ويضيف "بدوى"، أن شركات الطيران يجرى التفتيش عليها سنويًا، كما يكشف على الطيار كل 100 ساعة طيران للاطمئنان عليه وعلى سلامة الركاب معه.

 

أحمد رمضان مندوب بإحدى شركات الطيران بالبالون، يقول إن البالون فى مصر يختلف عن كل دول العالم بالنسبة للجو وبالنسبة لإطلالة السائح على الآثار الفرعونية من السماء، وهو الأمر الذى لا ينساه بعد ذلك أبداً.

 

وما أن تصعد على متن رحلة البالون الطائر أو منطاد الهواء الساخن ويبدأ فى الارتفاع رويداً رويداً فى السماء فى رحلة تنقلك ما بين البر الغربى والشرقى للمحافظة فى رحلة تمتد ما بين 30 إلى 50 دقيقة من التمتع بمدينة السحر والجمال "الأقصر"، حتى تشعر بأنك طير فى السماء وتنبهر من روعة وسحر الجمال الطبيعى الذى نظمه الله سبحانه وتعالى لتلك المدينة الفريدة من نوعها، وكذلك عظمة القدماء المصريين فى بناء معابدهم بطراز معمارى مميز للغاية.

 

أما هانى السيد مدير شركة للبالون الطائر بالأقصر، فيقول إن تلك الرحلات تعتبر من أمتع أنواع السياحة الترفيهية فى مدينة الأقصر التى يقصدها آلاف السياح الذى يزورون محافظة الأقصر، حيث تمتاز بالسحر والروعة فلا يمكن أن تنهى رحلتك إلى مدينة الأقصر دون القيام بجولة البالون الطائر الذى ينطلق فى الصباح الباكر من البر الغربى لنهر النيل، ويأخذك فى جولة ممتعة لمشاهدة كافة معالم المدينة التى تمتلك وحدها ثلث آثار العالم.

 

ويضيف هانى السيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رحلة البالون الطائر تجعلك تستمتع بالأقصر التى تعتبر أكبر متحف مفتوح فى العالم، فبداخلها معابد ومتاحف القدماء المصريين الراسخة منذ آلاف السنين على جانبى نهر النيل، وهى معابد الأقصر والكرنك والمدامود ومونتو وإسنا وأرمنت ومتحف الأقصر ومتحف التحنيط، ومعبد الرمسيوم ومعبد هابو ووادى الملوك والملكات، وغيرها من الآثار التاريخية الفرعونية المنتشرة منذ آلاف السنين.