التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو .. جزمجى كعب داير فى الشوارع على حماره

يجلس وحيدا أسفل حائط مرتديا جلباب قديم شبه ممزق وبجواره حمارا وأمامه أدوات عمله مخيط وخيط وقالب أحذيه، ينتظر بالساعات من يحضر إليه ليعطيه حذاء كى يخيطه ويجمع بعض الجنيهات التى لا تكفى ثمن وجبة إفطار، يتنقل من بلد إلى بلد ومن قرية إلى أخرى، يحمله حماره الهزيل الذى عوضه عن حنان إبنه الذى تركه دون مساعده.

برنابا بطرس برنابا 67 سنة جزمجى يقيم فى حارة ذكى خليل بمدينة المراغة محافظة سوهاج، قال:"عندى 3 بنات وولد، وأعمل جزمجى منذ أكثر من 40 عاما وأتقاضى 420 جنية من التضامن الإجتماعى، وأعيش لوحدى مع زوجتى المسنة، ولا أحد يرعانا".

أضاف عم برنابا، أنا كبير فى السن وصحتى ضعيفه، وكنت أتردد على المستشفى لعمل غسيل كلوى ولان صحتى ضعيفه لا أستطيع العمل إلا على حسب مقدرتى وصحتى، حيث أعمل جزمجى أبا عن جد متنقل بالقرى واختار شارع ثم أجلس به ومعى أدواتى البسيطة التى تتكون من خيط ومخيط وقالب جزمه وربنا بيرزقنى بأولاد الحلال الذين يقومون بمساعدتى على المعيشة وصعوبة الحياة، كما أن مكسبى متواضع جدا يوم 20 جنيه، ويوم 15 وآخر 10 ويوم لا أكسب وكل يوم برزقه".

أكد الرجل المسن، أولادى عازلين ويعيشون بعيدون عنى، أنا وزوجتى بنشيل بعض، وبنتى أحن عليا من إبنى ولا أحد يقول لى صباح الخير يابا، أنا شقيت وتعبت وبنيت لهم بيت وبطلب من ربنا مايعوزنيش لأحد، وأتمنى الموت وانا مستور".

أشار برنابا، إلى أن العمر خف والرزق قل، مؤكدا زوجتى مريضه عندها الضغط، وانا رجل مريض وبسيط، ومع ذلك ممكن أخيط الجزمة بنص جنيه أو جنيه أو 2 جنيه، ولو شخص معاق أو مريض ساعات أرفض أن أخذ منه فلوس، كما أن تصليح الجزمة يأخذ منى ساعة أو ساعة ونصف، مضيفا حمارى أحن على من إبنى الذى تركنى ولا يسأل فى، حيث أن حمارى يحملنى من المدينة لأى مكان أريده، كى أكسب رزقى وعايز من ربنا الستر".            

للتواصل مع أحد أقرباء الحالة ت / 01207787216