التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 11:12 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. أروع اللوحات بالقلم الجاف أبو جنيه المهم تكون عندك موهبة محمد وحلمه يوصل للعالمية

محمد إبراهيم شاب لديه من العمر 22 عام تطور فى فن الرسم منذ أن كان فى الجامعة وقرر أن يتخصص فى الرسم بالقلم الجاف وبرع فى ذلك بشهادة كل من رأى رسوماته وقد تسبب فنه فى أن يتعرف على فنانين من حول العالم بسبب رسوماته الرائعة.

بداء محمد رحلته مع الرسم فى الجامعة عندما بداء برسم الجرافيتى على الحوائط وأشاد زملائه وأساتذته بفنه وخطوطه الأنيقة مما شجعه على المضى قدماً لتطوير موهبته الفذة ولكنه توقف أمام مشكلة ،فأى نوع من الرسم يستطيع أن يبرع فالرسم بالألوان أو بأقلام الرصاص أو الفحم كل ذلك سبقه إليه الكثيرون ففكر أن يلجاء للرسم بالقلم الجاف.

ومع الوقت إستطاع أن يطور نفسه وأصبحت الرسومات تأخذ أشكالاً إحترافية ووقتاً أطول فبعد أن كانت اللوحة تأخذ ما يقرب من 5 ساعات وصلت إحدى رسوماته لما يقرب من 50 ساعة مع الدقة المتناهية التى أصبح محمد يقوم بها فى أعماله الفنية.

يرجع محمد الفضل فى استمراره فى فن الرسم بأقلام الجاف إلى أصدقائه بالجامعة الذين شجعوه ولم يقوموا بإحباطه حتى قام فى يوما من الأيام ووجد إحدى صوره التى قام بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعى قد قام فنان عالمى بنشرها على صفحتها ووقتها شعر أن الطريق للعالمية هو طريقه الذى يجب أن يحاول الوصول إليه.

وعن المعارض قال محمد أنه يتمنى أن يقوم بعمل معرض كبير يعرض فيه لوحاته ربما تجد صدى لدى معجبينه وناشد محمد الدولة بالإهتمام بالمواهب التى لن تقوم الدولة إلا بتنميتها وأنه كمصرى حتى لو كان خارج مصر فهو يمثلها بفنها وكيانه.