التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 04:29 ص , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. وزيرة البيئة تطالب بحماية المنتجات وتدويرها بمفهوم مصرى

طالبت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، بضرورة تفعيل العمل بمنظومة تدوير المخلفات وحماية المنتج واﻻستفادة منه، على أن يتم تدويره بطريقة مصرية دون اﻻعتماد على الطرق الأوروبية، لأننا نفوقهم فى ذلك.

 وقالت الوزيرة: "نحن كمصريين عايشن على ما يخرج من الأرض وحتمية أنه سيعود للأرض مرة أخرى، كما يفعل الفلاح المصرى متذ قديم الأزل، ثم تحولنا وقلدنا الخارج وتغيرت أنماط استهلاكنا، وكان مفهوم الفلاح أكثر منطقية مما يحدث الآن.

وأوضحت الوزيرة، خلال كلمتها فى الجلسة اﻻفتتاحية لورشة "عمل الآليات اﻻقتصادية لتحقيق اﻻستدامة فى إدارة منظومة المخلفات الصلبة.. المسئولية الممتدة للمنتج والمنعقدة بفندق سوفتيل الجزيرة الآن، أن أوروبا طبقت المفهوم المصرى تحت شعار "من المهد للمهد" فى كيفية البقاء على ذلك باستخدام القوانين الخاصة بحماية المنتج، لافتة أن الأمور أكثر تنظيما لديهم، فيما يعمل فى مصر أكثر من مليون شخص فى مجال التدوير.

وشددت على ضرورة دمج هؤلاء لتطبيق مفهوم المسئولية الممتدة للمنتج، موضحة أن هناك فرقا بين الحرق والمرفوضات والتى تشكل 20 %من القمامة، وتقدر بـ4 ملايين طن سنويا، حيث المرفوضات لدينا خالية من المخلفات الخطرة .

وأشارت الوزيرة خلال كلمتها، إلى إعلان اتحاد الصناعات إنشاء شعبة لإدارة المخلفات الصلبة، تهدف لقيادة المجتمع الصناعى، لتعريف رجال الصناعة بأهمية إعادة التدوير بالتعاون مع الوزارة، وإيجاد معادلات جديدة لحماية المنتج، مؤكدة أنه مازالت المخلفات فى مصر تعتبر منجما، مشيرة إلى ضرورة أن تعرف الحكومة أن القمامة ثروة، ويجب أن يتم اﻻستفادة منها بشكل جيد وبنظام يعتمد على اقتراحات مصرية.

شاهد أيضًا:-

بالفيديو.. أمن جامعة القاهرة ينتشر على البوابات ويفتش سيارات العاملين والأساتذة

بالفيديو.. شاهد رسم جرافيتى شهيدة الصحافة “ميادة أشرف” على جدران محمد محمود

بالفيديو.. الجماهير البلجيكية تعبر عن فرحتها بـ”مناديل التواليت”

بالفيديو.. شاهد أذكى سرير فى العالم.. كرات هوائية ونظام للترفيه

بالفيديو.. حمدين صباحى: مذبحة أسوان تهدد مصر بالحرب الأهلية

بالفيديو.. وزير التموين يستهل جولته بالسويس بزيارة مخبز الجيش بالتوفيقية

بالفيديو.. نشطاء نوبيون بالقاهرة يطالبون بإقالة محافظ أسوان

بالفيديو..استقرار الأوضاع فى أسوان بعد الهدنة بين الدابودية والهلالية