التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 07:03 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. اللحوم المجمدة ملاذ محدودى الدخل فى العيد.. ومواطنون: زودوا المنافذ

كتبت_هاجر حسام

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وباقترابه، تبدأ الأسرة المصرية للتحضير لتلك المناسبة بشراء أضحية العيد أو اللحوم البلدى ومع ضيق الحال وتدهور الحالة الاقتصادية يلجأ المواطن لشراء اللحوم المجمدة؛ نظرا لسعرها المناسب غير المكلف مقارنة باللحوم البلدى الطازجة.

 «العيد».. قرب بهذه المناسبة قدمت وزارة الزراعة اللحوم المجمدة فى عدد من منافذها سنويا بشكل مدعم؛ وذلك تيسيرا على المواطنين البسطاء.

 وأكد المهندس عبد الوهاب، مسئول أحد المنافذ، من خلال كاميرا «فيديو7» قناة اليوم السابع المصورة، أن اللحوم التى تقدمها الوزارة لحوم مجمدة مستوردة من البرازيل، مشيرا إلى أن الأسعار هذا العام تم تخفيضها عن العام الماضى حوالى 4 جنيهات فى سعر الكيلو الواحد؛ ليصل سعر الكيلو الكندوز إلى 35 جنيها، والمفروم إلى 30 جنيها، والضانى إلى 23 جنيها؛ ما رفع نسبة الإقبال على المنافذ عن كل عام.

 وتابع عبد الوهاب، أن اللحم المجمد يكون صالحا وفى حالة جيدة عندما يكون لونه أحمر ورديا، موضحا أن اللحم عندما يقرب لانتهاء صلاحيته يتغير لونه بدرجة كبيرة.

 وأشارت آمال، إلى أن اللحم جيد وأسعاره فى متناولنا جميعا، موضحة أن وزارة الزراعة قدمت مجهودا رائعا حتى تلبى احتياجات المواطنين.

 ويرى شحاتة مصطفى، أن هذه المرة الأولى التى يلجأ فيها إلى منافذ بيع وزارة الزراعة، مضيفا أن البعض أكد له أن اللحوم بها فى حالة جيدة وأسعارها منخفضة مقارنة بالأسعار الأخرى، مناشدا الوزارة فى فتح منافذ يبع آخرى فى كل منطقة؛ نظرا لأن تلك المنافذ غير كافية لمتطلبات المواطنين؛ ما يسبب الازدحام الشديد.