التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 01:44 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. وزير التموين لـ«فيديو7»: «لدينا مخزون استراتيجى من القمح حتى نهاية يناير القادم»

كتب- مصطفى يحيى

عقد اللواء محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الخارجية، اجتماعا مغلقا بينه والمستشار الاقتصادى والزراعى للسفارة الأمريكية، ظهر اليوم، بمقر الوزارة؛ لبحث سبل زيادة التعاون الدولى بين البلدين فى العديد من السلع الاستهلاكية.

وفى تصريح خاص لـ«فيديو7» قناة اليوم السابع المصورة، قال أبو شادى إن «اللقاء تناول التأكيد على رغبة الجانب المصرى فى توسيع سبل التبادل التجارى فى العديد من السلع الاستهلاكية مع نظيرة الأمريكى، مؤكدا ترحيب الجانب الأمريكية بذلك».

 وأوضح الوزير، أن الوزارة قامت بإلغاء احتكار شركات معينه للسوق المصرى، قائلا «أكدنا لمبعوث السفرة على إقبالنا على السلع ذات السعر الأنسب والجودة العالية».

وعن العجز فى بعض السلع التموينية فى الفترة الأخيرة داخل العديد من المنافذ، أكد الوزير محمد أبو شادى، لـ«فيديو7»، أن هناك خللا فى توزيع بعض السلع التموينية منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر بسبب محاولة الحكومة السابقة تطوير منتجات الزيت، مؤكدا أن «المشكلة أصبحت على وشك الانتهاء وسف ندفع بكميات إضافية لتغطيه عجز الشهرين السابقين».

وعن منظومة القمح قال أبو شادى، إن الوزارة لديها مخزون استراتيجى يكفى حتى نهاية شهر يناير القادم، مضيفا «اشترينا مليون و700 ألف طن من مصادر متعددة بأسعار مناسبة خلال الآونة الأخيرة».