التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 10:52 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. رئيس جمعية المصدرين إكسبو لينك: النقل أكبر عقبة تواجهنا لتصدير الأثاث لدول غرب أفريقيا

تفتتح الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بعد قليل، معرض فرنكس دمياط بمدينة الأثاث بدمياط، الذى تنظمه جمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك ، خلال الفترة من 13 - 18 سبتمبر الحالى.
 
وأكد المهندس خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك، أن معرض فيرنكس دمياط والذى يفتتح اليوم ويستمر لمدة 6 أيام على مساحة إجمالية تقدر بـ10 آلاف متر مربع ويشارك فيه أكبر وأشهر المشترين الدولين فى 17 دولة وهم "فرنسا وألمانيا والهند كازاخستان وكينيا والكويت والسعودية والإمارات ولبنان والمغرب وإيطاليا وكندا والأردن وجنوب أفريقيا والسودان وتونس وغانا".
 
وأضاف الميقاتى، أن معرض فرنكس دمياط يخدم أهداف واستراتيجية الدولة نحو مواكبة تطور صناعة الاثاث عالمياً وزيادة الصادرات المصرية إلى مختلف دول العالم، لافتاً إلى أن صادرات مصر من القطاع بلغت 331 مليون دولار خلال 2017، فى حين بلغ إجمالى واردات العالم عام 2017 من قطاع الأثاث 383.3 مليار دولار، وتستورد الولايات المتحدة 90 مليار دولار بينما تقدر واردات أفريقيا من قطاع الأثاث 8.5 مليار دولار .
 
وأكد أن جمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك تسعى من خلال تنظيم معرض فرنكس دمياط أن يكون المعرض نافذة عالمية تطل من خلالها الصناعات المصرية نحو العالمية، وأن يكون المعرض المعيار لمدى التطور الذى تحققه صناعة الأثاث عاماً بعد عام والدخول فى شراكات فاعلة بين أصحاب الأعمال والشركات المصرية بالاضافة إلى خلق قاعدة جديدة من المصدرين المصريين.
 
وأشار الميقاتى، إلى أن معرض فرنكس دمياط يأتى ضمن سلسلة معارض فرنكس التى تنظمها الجمعية بالتعاون مع العديد من الشركاء والتى تهدف إلى الترويج للصناعة المصرية فى مختلف القطاعات لكافة الدول الاجنبية والأفريقية والعربية ومن أبرز سلسلة معارض فرنكس للاثاث، فرنكس ايجيبت للاثاث ، و فرنكس أفريقيا بجانب فرنكس دمياط.
 
وأكد الميقاتى، أن مشكلة النقل أكبر المشكلات التى تواجه تصدير الأثاث لدول غرب أفريقيا عدم وجود خطوط ملاحية لتلك الدول ما يضطرنا للجوء لدول جنوب أوروبا من أجل تصدير منتجاتنا إلى دول غرب أفريقيا وهو ما يزيد من التكلفه.
 
موضحا أن هناك توجه لتصدير منتجات نصف مصنعة وإعادة تجميعها فى دول غرب أفريقيا وبخاصة أن الدول الأفريقية تريد خلق صناعات كبيرة لديها.
 
ووضعت جمعية المصدرين المصريين - إكسبولينك مجموعة من الاهداف الرئيسية لإقامة معرض فرنكس دمياط تتمثل فى دعم جهود الدولة الرامية إلى دعم الصناعة الوطنية، ودعم أصحاب الأعمال على الاستثمار فى المشاريع الصناعية الواعدة بمصر وتبادل الخبرات وفتح اسواق خارجية جديدة ودفع عجلة الصناعة خاصة فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة  من خلال عرض أهم الفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا القطاع والتحديات والعقبات التى تواجه تطوير الصناعة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى المشاريع الصناعية الكبرى التى تقيمها الدولة.
 
يذكر أن معرض فرنكس دمياط للاثاث يأتى فى أطار البروتوكول الموقع بين "إكسبولينك" ومحافظة دمياط وشركة مدينة دمياط للأثاث لاقامة معرض متخصص يخدم المصانع والورش المتواجدة بدمياط واستقطاب أكبر  وأشهر المشترين الدولين بهدف النهوض بالصناعة الوطنية عالمياً.