التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 06:32 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو..إقبال و"حياة" في معرض العودة للمدارس بالعريش

شهد معرض العودة للمدارس وسط مدينة العريش فى يومه الثانى، إقبال الأهالى لتوفير الملابس والأدوات المدرسية لأبنائهم، واعتبر الأهالى أن الإقبال على المعرض من ضمن مظاهر عودة الحياة لطبيعتها فى شمال سيناء.

 

 

تخفيضات فى المعرض تصل لـ30%

 

واستقبل العارضين فى المعرض زبائنهم معلنين تخفيضات شراء تتراوح مابين 10 إلى 30%، حيث قال عصام عمر، من بين التجار فى المعرض، أنه يقوم بعرض أحذية المدارس التى تباع بسعر يصل لنحو 65 جنيهًا وهى أسعار فى متناول الجميع، لافتًا إلى أن هناك إقبال من الأهالى على الشراء.

 

فيما قال حسن حمدى، أنه يقوم ببيع الحقائب والملابس، وأنهم كشباب يعتبرون المعرض فرصة مناسبة لزيادة دخلهم بالتسويق لبضائع يجلبونها من أسواق ومصانع من خارج المحافظة وبيعها بهامش ربح محدود ومناسب.

 

 

الأهالى: المعرض بداية مبشرة بخير للعام الدراسى الجديد

 

وبدورهم اعتبر الأهالى المعرض بداية مبشرة بخير للعام الدراسى الجديد، وأن الدراسة ستنتظم بلا توقف، حيث قالت سيدة محمود، أم لثلاثة أبناء فى مراحل دراسية مختلفة، أن المعرض رسالة آمان لهم فى مدينة العريش كأولياء أمور، وأوضحت أنها فوجئت بالأسعار وهى وأن كانت مرتفعة إلا أنها فى حدود المعقول بالنسبة لمثيلاتها من المنتجات فى الأسواق.

 

وأشارت إلى أنها اشترت حقائب مدرسية بينها شنطة حضانة بـ32 جنيهًا، وشنطة مرحلة إعدادية بـ100 جنيه، وأخرى لأبنها فى الثانوية العامة بمبلغ 175 جنيها.

 

 

مطالب باستمرار المعرض طوال العام

 

وقال محمد شاكر، موظف، أنه اصطحب أولاده "عمر" الطالب بالصف الثانى الإعدادى، و"ايمان" فى الصف الأول الابتدائى، وقاموا بشراء اقلام و كراريس وكشاكيل، بأسعار تقل قليلا عن مثيلاتها فى المكتبات بنسبة 10%، معربًا عن أمله أن يستمر المعرض بلا توقف طوال العام لأنه ينعش الحياة وسط مدينة العريش ويضيف أجواء تفتقدها مدينة العريش.

 

فيما أكد فتحى راشد، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، أن هناك رقابة تموينية مشددة يتم فرضها على المعرض ويتواجد مفتشى التموين بشكل دائم داخل المعرض لمراقبة ما تم إقراره من تخفيضات بنسبة 30% فضلا عن منع التلاعب بالأسعار.

 

 

المعرض يحظى بدعم الدولة

 

وأوضح أن هدف المعرض المقرر استمراره حتى 12 اكتوبر القادم، توفير كل احتياجات المدارس بشمال سيناء بشكل متكامل وبسعر مناسب وفى موقع واحد تخفيفا عن كاهل الأسر.

 

واعتبر المحاسب عبدالله قنديل، رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء، أن رمزية المعرض فى أنه بداية موسم الدراسة فى شمال سيناء ويحظى بدعم الدولة ممثلة بكافة أجهزتها، وجاء بتوصية وتأكيد من مجلس الوزراء، وقد افتتحه اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بمشاركة 60 عارضًا من محافظات شمال سيناء، والإسماعيلية والشرقية وبورسعيد، لتوفير مستلزمات الدراسة للأهالى قبل بداية العام الدراسى.

 

 

تعليم شمال سيناء: مستعدون لاستقبال 110 آلاف طالب وطالبة

 

فيما أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، جاهزيتها التامة لعودة الدراسة بجميع المدارس فى كافة مراكز المحافظة، حيث قالت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء لـ"اليوم السابع"، أن أكثر من 110 آلاف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية سيتم استقبالهم بداية العام الدراسى الجديد فى 591 مدرسة.

وأضافت أن المديرية فى حالة طوارئ مشددة لتنظيم العمل بشكل مناسب لضمان سير الدراسة بلا معوقات بتعاون مشترك بين محافظة شمال سيناء والجهات الأمنية المختصة.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true