التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 07:24 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. محافظ مطروح يشدد على تحسين مستوى النظافة ومراجعة موقف مداخل القرى السياحية

شدد اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، على التخلص من القمامة بشكل دورى فى كافة مناطق المحافظة والحفاظ على النظافة والصحة العامة مع شعور المواطنين بالجهود المبذولة، موجهاً لرؤساء المدن بتغيير مواعيد تجميع القمامة لتكون فى السادسة صباحا، مع صيانة جميع سيارات ومعدات النظافة بجميع المدن لتشغيلها بكامل طاقتها لتستوعب كميات القمامة بجميع أنحاء المحافظة والتى تصل إلى 1200 طن يوميا خلال موسم الصيف السياحى و500 طن شتاء بمتوسط 850 طن يومى.
 
 
وأضاف بضرورة وضع الحلول المناسبة للارتقاء بمنظومة النظافة ودر اسة الحلول المناسبة لها، مع توفير الأمان لعمال النظافة وعمل كشف دورى لكل عامل مع عمل ملف صحى لهم مع توعيتهم بضرورة الالتزام بالأغطية والملابس الخاصة بعملهم و تكفُل المحافظة بعلاجهم حال تعرضهم لأى حادث فى عملهم.
 
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ مطروح مع رؤساء المدن وعدد من مديرى المديريات والإدارات بالمحافظة بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد للوقوف على الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات، حيث قرر محافظ مطروح تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة لمراجعة موقف كافة المشروعات الاستثمارية والخدمية على أرض مطروح مع اتخاذ الاجراءات القانونية لاتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق الدولة.
 
وأشار محافظ مطروح إلى ضرورة تعظيم الموارد وزيادة عائدها لتعود على تحسين و جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مع مراعاة الابعاد المستقبلية كزيادة وجذب السكان فى اقامة المشروعات الاستثمارية والخدمية فى اعداد المخططات المستقبلية.
 
كما وجه محافظ مطروح لرؤساء المدن بسرعة مراجعة الموقف القانونى لمداخل القرى السياحية والإعلانات على الطريق الساحلى مع عمل لجنة لحصر كافة التعديات و إزالة أى تعديات وتطبيق القانون على الجميع، كذلك المسئولية التامة لكل رئيس مدينة عن الاستعدادات للسيول ومراجعة مخرات السيول مع الافادة خلال 48 ساعة، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والجهات المعنية، لافتا إلى ضرورة وضع الخطط للتعامل مع السيول وتحديد دور كل جهة بشكل دقيق مؤكداً انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال أى تقصير.
 
 كما وجه محافظ مطروح لرئيس مجلس مدينة مرسى مطروح بتخصيص سيارة كسح للصرف الصحى لتضرر سكان مناطق الكيلو 7، 4.كذلك بذل مزيد من الجهد فى اعمال النظافة بكافة الشوارع والمناطق وليست الرئيسية منها فقط مع زيادة العمالة.
 
كما طالب محافظ مطروح بسرعة استكمال تنفيذ منظومة المراكز التكنولوجية، خاصة منظومة الميكروفيلم مع عمل خطة لإدراج جميع الملفات وتوثيقها بالمحافظة للحفاظ على البيانات وسرعة حفظها.
 
وفى سياق آخر، تفقد اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح الحملة الميكانيكية التابعة لديوان عام المحافظة لمتابعة سير العمل والوقوف على احتياجات وحالة السيارات والمعدات بالحملة. 
 
وشهد محافظ مطروح تجربة عملية لأحدث سيارة مجهزة لنزح وسحب مياه الأمطار المتراكمة "السيول" بطاقة سحب 1350 م3 فى الساعة وبتكلفة 6,544 مليون جنيه كأحدث المعدات على مستوى الجمهورية للاستعانة بها فى مواجهة أى طوارئ.
 
واستمع المحافظ لشرح من المهندس تامر سعيد سكرتير عام محافظة مطروح الذى أكد بأن السيارة الجديدة بطاقة 400 حصان لها القدرة على طرد المياه لمسافة 600 م، ومزودة بخرطوم سحب قطر 12 بوصة مع وجود مصفاة لمنع سحب الأجسام الصلبة، كما أنها مزودة بونش لرفع وتحميل طلمبات السحب ومولد كهرباء لإنارة المناطق البعيدة عن الكهرباء لسحب وإزالة تجمع المياه ليلاً.
 
ووجه محافظ مطروح بتزويد السيارة بخراطيم إضافية بأطوال مختلفة لضمان عمل السيارة بمعدلات أسرع لإزالة المياه المتراكمة فى وقت قياسي.
 
وشدد محافظ مطروح على ضرورة الحفاظ على سيارة إزالة مياه السيول والمعدات الملحقه بها وتوفير الصيانة الدورية اللازمة لها لمواجهة أى طارئ بما يعود بالنفع على المواطنين.
 
حضر المرور المهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والإدارات المعنية بالمحافظة.
 
 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true