التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. محافظ المنوفية يتفقد المدارس اليابانية ومدرسة التكنولوجيا التطبيقية

قام اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، بتفقد المدرسة اليابانية بالمنطقة الصناعية بقويسنا، والمدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم، للتأكد من مدى جاهزية المدارس لإستقبال العام الدراسى الجديد، بحضور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة وفاء صبحى مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، واللواء وحيد الحضرى مدير المنطقة الصناعية بقويسنا، واللواء أشرف موافى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، ومديرى الإدارات التعليمية بقويسنا وشبين الكوم .

حيث قام المحافظ بتفقد فناء المدرسة، وأماكن دخول وخروج الطلاب، وفصول رياض الأطفال بالمدرسة، والمعمل وحجرة الإقتصاد المنزلى، وحجرة المشرفين وغرف خلع ملابس الخاص بالألعاب الرياضية، كما تفقد المحافظ أماكن وجود طفايات الحريق بالمدرسة للتأكد من الحفاظ على سلامة وأمن الطلاب، وكذلك تم المرور على دورات المياه للتأكد من توصيل كافة المرافق بها، مشيرا إلى ضرورة توحيد ألوان البلدورات بالمدرسة للحفاظ على المظهر الجمالى .

كما تفقد المحافظ قاعة الإجتماعات متعددة الأغراض موجها بسرعة الإنتهاء من تجهيزها وتوفير كافة المعدات الخاصة بها، وكذا تم المرور على حجرة الطبيب والكافتيريا ومنطقة الألعاب الحرة موجها بزيادة بساط بلون مخالف للحفاظ على سلامة الطلاب ، كما ألتقى المحافظ بعمال النظافة بالمدرسة و طالبهم ببذل مزيد من الجهد والتفانى والإخلاص فى العمل للحفاظ على المظهر الجمالى ونظافة المدرسة موجها بتوحيد زى العمل ، كما أكد المحافظ على وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة تركيب كاميرات المراقبة بالمدرسة ، موجها بإنشاء وحدة لمعالجة المياه بالمدرسة .

وخلال الجولة أستمع المحافظ لشرح من مدير المدرسة حول كيفية تدريس وشرح المواد العلمية للطلبة وفق نظام (Smart ) وتدريب الطلاب على إستخدام بنك الأسئلة ، كما أوضح مدير المدرسة أن المدرسة تضم 22 فصل دراسى وسيبدأ العمل بـ 6 فصول مع بداية العام الدراسى الجديد لصفوف رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى بكثافة طلابية 36 طالب فى الفصل الواحد بإجمالى عدد 210 طالب بالمدرسة .

وفى ذات السياق قام المحافظ بتفقد المدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم حيث تفقد فصول رياض الأطفال والمكتبة ومعمل اللغات وصالة الألعاب الرياضية وفناء المدرسة موجها تقليم الأشجار الموجودة بالفناء لإضفاء مظهر جمالى وكذا تفقد معمل اللغات ، موجها بتعلية سارى علم الجمهورية.

كما تفقد عباس، مدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية بالمنطقة الصناعية بقويسنا، للاطمئنان على جاهزيتها للإستقبال العام الدراسى الجديد، حيث تم إنشاء المدرسة تنفيذا لمبادرة (صناع مصر) التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتعاون مع القطاع الخاص، ممثلة فى مجموعة العربى وبحضور المهندس صلاح العربى.

حيث قام المحافظ، بتفقد فناء المدرسة والفصول الدراسية وورش ومعامل التدريب والأقسام المختلفة بالمدرسة ( الميكانيكا – كهرباء – تبريد والتكييف ) ، وأستمع لشرح تفصيلى من مدير إدارة الإبداع عن كيفية التدريب بالأقسام المختلفة وفق أحدث الأساليب التكنولوجية مثل نظام الأندرويد الحديث.

هذا وتعمل المدرسة بنظام الثلاث سنوات وتضم (18) فصل دراسى بكثافة طلابية (24) طالب للفصل الواحد ويبدأ العمل بالمدرسة فى مطلع العام الدراسي الجديد، بإستقبال طلاب الصف الأول الثانوى الصناعى بإجمالى ( 144) طالب، وتضم المدرسة ( 2 ) معمل و ( 4 ) ورشة تصنيع وتدريب .

ومن جانبه أشاد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، بإمكانيات المدرسة المتقدمة موجها الشكر لمجموعة العربة الصناعية على دورها في تطوير التعليم الفنى والنهوض به على أرض محافظة المنوفية، مؤكدا على أهمية الإرتقاء بالمستوى المهارى لطلاب التعليم الفنى للوصول للمستوى العالمى، وأن الهدف من هذا النموذج التعليمى هو رفع كفاءة الطلاب للمنافسة المحلية والدولية، والإستفادة من خبرات الشريك اليابانى فى بناء الشخصية وتنمية مهارات الطلاب والمعلمين بالمدرسة .

جدير بالذكر أن مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية تعد أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية تطبق معايير الجودة الدولية ، وتقدم المدرسة العديد من المزايا للطلاب الملتحقين بها كأولوية التعيين للطلبة المتميزين في مصانع العربى، وتطبيق نظام تعليمى جديد طبقا للمعايير الدولية، وتوفير بطاقة مصرفية باسم الطالب لصرف مكافآت دورية للمتميزين، وتقديم شهادة خبرة لمدة عامين معتمدة من مجموعة العربى، فضلا عن تدريب الطلاب من قبل مستشارين يابانيين وتوفير العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والرعاية الصحية اللازمة للطلاب .

هذا فيما أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، على أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية يولى إهتمام كبير بالتعليم لدوره فى نهضة البلاد وتقدمها وخاصة المدارس اليابانية والتى من شأنها إحداث نقلة نوعية فى تحسين جودة المنظومة التعليمية ، مؤكدا على عقد إجتماع موسع بقيادات التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة لمناقشة تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية ومواكبة التطور التكنولوجى ، مؤكدا على تكرار زيارة المدارس مرة أخرى للتأكد على تلافى هذه الملاحظات.

كما تابع محافظ المنوفية، الإستعدادات النهائية لزيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لإفتتاح المستشفى العسكرى بشبين الكوم.

حيث أصدر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، تعليماته بضرورة رفع درجة الإستعداد القصوى لإفتتاح المستشفي العسكرى، موجها بسرعة رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمستشفي من خلال تكثيف حملات النظافة والرفع اليومى أول بأول للإشغالات والقمامة، فضلا عن دهان الأرصفة وتقليم الأشجار بالمنطقة حفاظا على المظهر الجمالى والحضارى للمنطقة.

كما تفقد المحافظ، مهبط الطائرات ، موجها بالتنسيق مع جامعة المنوفية للإنتهاء من دهان مبنى كلية التربية الرياضية وتحسين المظهر الجمالي للمنشآت والمباني الخاصة بالجامعة و تلافي كافة الملاحظات .

 

 


لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true