التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 11:55 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. بوتين وآبي يتمسكان بتطوير العلاقات بين روسيا واليابان

فيديو.. بوتين وآبي يتمسكان بتطوير العلاقات بين روسيا واليابان

 

أكد الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، ورئيس الوزراء الياباني،" شينزو آبي"، سعي البلدين إلى تطوير أوجه التعاون الثنائي، بما في ذلك في حل أزمات سياسية في  المنطقة .

وشدد الرئيس الروسي على أن اليابان تعد شريكا هاما وموثوقا به بالنسبة لروسيا، وأن موسكو متمسكة بتطوير علاقاتها مع طوكيو على أساس مبادئ حسن الجوار والاحترام ومراعاة المصالح المتبادلة.

كما أوضح "بوتين" إنهما تبادلا الآراء حول عدد من القضايا الدولية الملحة، بما في ذلك ضمان الأمن والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادي، مشيراً إلى أن تركيز الطرفين جاء على مناقشة الوضع في شبه الجزيرة الكورية ، كما أكد على عزيمة البلدين على مواصلة التنسيق الكثيف لدعم الحوار بين الكوريتين و"تسوية جميع الخلافات ضمن الحقل السياسي الدبلوماسي".

وفي سياق متصل  أشار رئيس الوزراء الياباني، الذي وصل إلى "فلاديفوستوك" للمشاركة في أعمال منتدى الشرق الاقتصادي، إلى وجود ثقة متبادلة بين موسكو وطوكيو، الأمر الذي يمكّن البلدين من خوض محادثات "صعبة".

كما عبر الرئيس الروسي عن امتنانه "لآبي" وجميع الزملاء اليابانيين على محادثات "عملية وجوهرية"، متمنيا أن تعطي زيارة" آبي" حافزا قويا لتطوير

" العلاقات بين البلدين "في أجواء الشراكة والتعاون.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true