التوقيت الجمعة، 21 سبتمبر 2018
التوقيت 08:09 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. وزيرة الصحة تكشف تفاصيل الحملة القومية للكشف المبكر عن التهابات الأعصاب الطرفية

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على أنه تم اليوم إطلاق الحملة وبالتعاون مع الجهات الشريكة والجمعيات وستكون الحملة بالتوازى مع المسح القومى للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية المقرر إطلاقها أول أكتوبر المقبل والتى تستهدف الكشف عن 45 مليون مواطن.

وتابعت هالة زايد: "مصر زيها زى أى دولة فى العالم فى تعداد مرض السكر ولكن مشكلتنا زيادة المضاعفات التى تؤدى إلى مشاكل صحية كبيرة و سيتم عمل تدريب لمقدمى الخدمة من الأطباء والتمريض"، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف توقيع الكشف على 200 ألف مواطن فى 9 محافظات، وسيتم توفير العلاج على نفقة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة".

وحول ملف قوائم انتظار علاج المرضى بالمستشفيات قالت وزيرة الصحة والسكان: "المبادرة تسير بشكل جيد للغاية ونحدد خطط العلاج والرعاية ونوفر الأدوية بشكل سريع للمرضى وهناك توجيهات من الرئيس بمد فترة العلاج لمدة 3 سنوات، كما أن هناك فريقا لقياس رضا المواطن عن الخدمة التى تم تقديمها".

وحول ملف توفير الأنسولين قالت هالة زايد، إنه تم توفيره فى المستشفيات والصيدليات ورفع حصص الصيدليات إلى 30 عبوة يوميا تصلها من شركات التوزيع والإنتاج، مضيفة أن وزير المالية وجه بالإفراج الجمركى الفورى عن الأصناف الدوائية الخاصة بوزارة الصحة.

 

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true