التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 11:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. عميد القومى للسكر يكشف عن مضاعفات المرض

أطلقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الحملة القومية "إحساسك نعمة "للكشف المبكر عن مرض التهاب الأعصاب الطرفية لتشمل جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر والغدد الصماء، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن للإعلان عن تفاصيل الحملة أن هدف الحملة نشر التوعية بالمرض واليات علاجه منعا لحدوث المضاعفات مشيرا إلى أن الحملة تهتم بتوفير العلاج للمرضى والتشخيص المبكر ورفع الأعباء الاقتصادية عن المريض، لافتا إلى أن الحملة معنية بتدريب الأطباء والتمريض على تقديم الخدمة للمرضى بأفضل السبل.

 وقال الدكتور هشام الحفناوى، إن التهاب الأعصاب الطرفية له مضاعفات كبيرة، لافتًا إلى أن 70% من المصابين بمرض السكر لديهم التهابات فى الأعصاب الطرفية، مضيفا أن مصر تحتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم فى عدد المصابين بمرض السكر بوجود نحو 8 ملايين مصاب بالمرض وتابع 70% من حالات بتر الأطراف تتم بسبب مضاعفات التهاب الأعصاب الطرفية.

وتابع عميد معهد السكر حديثه: "إذا عالجنا حالات التهاب الأعصاب الطرفية سنكون بذلك حققنا هدف كبير فضلا عن القضاء عن المضاعفات مضيفا الحملة ستوفر كل الدورات التدريبية للأطباء والصيادلة والصيادلة الإكلينيكيين وتابع سيكون هناك ما يقرب من 1000 طبيب سفراء للحملة وسنقوم بتنظيم 200 قافلة لتجرب الجمهورية وسيكون هناك تنسيقا كاملا مع وكلاء الوزارة فى المحافظات".