التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 02:02 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. محافظ سوهاج: الرئيس وجه بالاقتراب من المواطنين وحل مشاكلهم بشكل عاجل

قال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، إنه بعد حلف اليمين لحركة المحافظين كان هناك توجيهات ثابته من الرئيس عبد الفتاح السيسى لكافة المحافظين منها الاهتمام بشبكات الطرق بكل محافظة للتخديم على شبكة الطرق الرئيسية بالمشروع القومى للطرق واليوم تم افتتاح محور كوبرى طما العلوى على النيل وهو نقله نوعية فى أساليب النقل والتحرك بمصر.

وأضاف الأنصارى، لـ"اليوم السابع"، أن شبكة الطرق سوف تخدم بشكل كبير المناطق الصناعية الموجودة بالمحافظة والبالغ عددها 4 مناطق صناعية كوبرى ومن غير توفير الطرق وشبكاتها تصبح تلك المناطق حبيسة لأن شبكة الطرق هى التى تقوم بجذب المستثمرين للعمل وخلق مشروعات عملاقة تخدم التنمية.

وأكد محافظ سوهاج، على أن من توجيهات الرئيس السيسى أيضا هى القرب من المواطنين وهو أحد التوجيهات الهامة ونستمع على حل مشكلاتهم بصورة سريعة وترابط كافة الأجهزة المعنية بمحافظة سوهاج فى هذا الشأن.

جاء ذلك على هامش قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بافتتاح محور كوبرى طما العلوى على النيل والذى يربط بين الزراعى الشرقى والزراعى الغربى بتكلفة بلغت حوالى 55 مليون جنيه تقريبا عبر الفيديو كونفرانس.

جدير بالذكر، أن المشروع يأتى فى ظل اهتمام الدولة بالمشروعات التنموية وخاصة فى صعيد مصر، حيث تقوم وزارة النقل بإنشاء عدة كبارى على النيل على مستوى الجمهورية وكان لمحافظة سوهاج النصيب الأوفر فى الكبارى، حيث تم الانتهاء من إنشاء كوبرى سوهاج العلوى على النيل وكوبرى جرجا العلوى على النيل وجارى العمل فى انشاء محور طما العلوى على النيل.

والمحور عبارة عن محور تقاطع حر وتبلغ تكلفه المراحل الثلاث الجارى العمل بها حاليًا حوالى 1.55 مليار جنيه، ويتكون من كوبرى النيل + كوبرى السكة الحديد + 8 كبارى + 16 نفقا + 4 بربخ ويبلغ طول المحور حوالى 40 كيلو مترا وعرضه 21 مترا تقريبا، ويتكون الكوبرى من 3 مراحل المرحلة الأولى تضم 6 كبارى و8 أنفاق وكوبرى على النيل طوله 1.1 كم ويبلغ طول المرحلة الأولى 6.8 كم وجارى العمل فى التشطيبات النهائية لهذه المرحلة تجهيزا للافتتاح والمرحلة الثانية من شرق كوبرى المنيب إلى الطريق الزراعى الشرقى ومن غرب السكة الحديد إلى كم 1000+1 والمرحلة الثالثة من كيلو متر 1000+1 إلى الطريق الصحراوى الغربى.

والمحور سيساهم فى ربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوى الشرقى وحتى الطريق الصحراوى الغربى بطول 40 كم، وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وإتاحة فرص عمل جديدة والمحور بكامل مراحله تابع للهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ويربط بين الصحراوى والزراعى الشرقى بأسيوط وبين الزراعى والصحراوى الغربى بسوهاج.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true