التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزيرة البيئة تعلن خطة متكاملة لمواجهة التلوث بالتعاون مع المجتمع المدنى

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على وجود خطة متكاملة لمواجهة كافة صور تلوث البيئة بكافة مناطق الجمهورية، بالتعاون مع كافة أطياف المجتمع المدنى.

 

وأضافت أن استراتيجية وزارة البيئة تعتمد فى الأساس على مشاركة المواطنين فى تنفيذ منظومة الحفاظ على البيئة من أجل الحياة بشكل أمن بعيدا عن أى أضرار بيئية وصحية.

 

جاء ذلك خلال تفقدها منظومة تطوير مكامير الفحم النباتى المطورة بمنطقة أرض السباخ بمركز رشيد بمرافقة اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة.

 

وأوضحت وزيرة البيئة أن هناك مشروع طموح لتطوير مكامير الفحم بهدف رفع الإنتاجية وتوفير فرص عمل للشباب مع الحفاظ على البيئة، مشيرة الى دعم وزارة البيئة لأصحاب مكامير الفحم وإمدادهم بالتكنولوجيا اللازمة للحفاظ على البيئة  والعمل على تصدير منتجاتهم  إلى الخارج.

 

وقالت وزيرة البيئة إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج المكامير وفقا لأحدث المواصفات القياسية والاشتراطات البيئية، مضيفة أن ذلك يأتى فى سياق توجه الدولة وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم و تطوير الصناعات الصغيرة فى إطار منظومة التنمية المستدامة.

 

شارك فى الجولة التفقدية الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة والنائب محمد عباسى عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد والمهندس أيمن شتا رئيس قطاع شئون الفروع الإقليمية والمهندس سعد الزامل رئيس فرع البحيرة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.