التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 04:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.."اليوم السابع" داخل محطة أخشاب ميناء الإسكندرية.. تكلفتها 250 مليون جنيه

يعد ميناء الإسكندرية من أهم الموانئ البحرية فى الجمهورية، خاصة إنه من أقدم الموانئ، حيث تعمل هيئة ميناء الإسكندرية على تدشين العديد من المشروعات، لتنفيذ خطط استراتيجية لتطوير وإعادة هيكلة الميناء، لكى يواكب التطور الملاحى العالمى، ولاستقبال السفن الملاحية والتجارية الكبرى، ومن أهم المشروعات التى تعمل الهيئة على تنفيذها خلال الفترة الحالية هو مشروع تطوير محطة الأخشاب 85/3 داخل الميناء.
 
 
 
خلية نحل وعمل على قدم وساق داخل المحطة للانتهاء منها خلال المدة الزمنية المحددة من قبل الشركة المسئولة على التطوير والتأهيل، بإجمالى تكلفة 250 مليون جنيه، تشمل الأعمال تعميق وتطوير وتطهير رصيف الأخشاب لتكون جاهزة لاستقبال السفن التجارية العملاقة، والأجيال الجديدة من السفن التجارية، لتحقق نجاح وأرباح تعود بالنفع على هيئة الميناء بالإسكندرية.
 
يقول رضا الغندور المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن المشروع داخل وض البترول بمحطة الأخشاب 85/ 3 وهو بطول 350 متر، وهو عبارة عن رصيف بحرى رئيسى بطول 330 متر وغاطس 14.5 متر.
 
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن المشروع يتكون من رصيف خدمات بطول 76 متر، ورصيف فرعى بطول 104 متر، على أن تنتهى الأعمال الخاصة بالإنشاءات والتطوير والتكريك لتعميق الغاطس فى عامين، وحاليا انتهى عاماً كاملاً على أن تنتهى الأعمال بعد 24 شهر أى فى نهاية عام 2019 القادم لتكون جاهزة لاستقبال السفن التجارية الكبرى بعد عملية التطوير والتأهيل.
 
وأكد أن هيئة ميناء الإسكندرية لديها خطة محكمة لتطوير الميناء، ووضعه على الخريطة العالمية للموانئ، لكى يستقبل كبرى السفن سواء التجارية او السياحية خلال السنوات القادمة.
 
 
ومن جانبه، قال اللواء مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الميناء حقق أرباحا كبيرة خلال العام الماضى، وصلت إلى 1.5 مليار جنيه، والتى ارتفعت إلى الضعف خلال عاماً واحدًا، وحققت 3 مليار جنيه، وذلك بسبب المشروعات الاستراتيجية واستقبال السفن وزيادة الإقبال على الميناء.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الميناء خلال العام الماضى حصل على المركز الأول بين الموانئ المصرية فى تحقيق أعلى إيراد للعام المالى الماضى فهو يعمل على مضاعفتها، خاصة أن وزارة النقل تهتم بتطوير قطاع النقل البحرى، باعتباره أحد دعائم النقل الاقتصاد القومى خلال المرحلة القادمة.
 
 
كما أكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية على اهتمامه بالتطوير فى ميناء الإسكندرية ووضع خطط لهذا التطوير نعتمد فيها على أساس وأفكار اقتصادية متطورة تتجاوز الأفكار القديمة فى إطار سياسات عامة واضحة وقرارات واعية.
 
وأضاف أن ميناء الإسكندرية مرفق استراتيجى هام يساعد فى بناء الاقتصاد القومى المصرى حيث يقوم بإنشاء وإقامة العديد من المشروعات بشكل مستمر تنعش الاقتصاد المصرى ويقوم بالتمويل الذاتى لتلك المشروعات الضخمة التى تخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، فلدينا عدة مشروعات قادرة على زيادة طاقة الميناء ورفع معدلات الأداء وخلق فرص عمل للشباب.
 
 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true